مقال

الكاتبة واستشارى العلاقات الأسرية والنفسية ميادة عابدين تنصح بعدم اختلاق الخلافات الزوجية

كتبت هاجر عبدالعليم
نهاية الأسبوع وأيام الأجازات من النفترض أن تكون فرصة للراحة والاستجمام ، لكنها تتحول في أوقات كثيرة إلى مصدر إزعاج ومشكلات وخلافات بين الزوجين والأبناء وفي هذا الصدد قالت الكاتبة واستشارى العلاقات الأسرية والنفسية والطفولة ميادة عابدين أن المشاحنات تحدث نتيجة استنزاف كلا الطرفين قدرتهما على التحمل نتيجة الضغوط الأسبوعية ، وليس بالضرورة بسبب خلاف حدث بالفعل في عطلة نهاية الأسبوع .
وأكدت الكاتبة واستشارى العلاقات الأسرية أن نهاية الأسبوع لابد أن تكون فرصة للهدوء النفسى وتفريغ طاقة الأسبوع السلبية بالنسبة للزوجين والأولاد لذلك نصحت بعض النصائح البسيطة لتفادى أى خلافات أو مشاحنات .

أول هذة النصائح لا يجب أن نكتم مشاعرنا، على الجميع معرفة إدارة المشاعر
بشكل يومي، حتى لا نفجرها في أيام العطلات كما يجب أن يكون هناك حوار يومي ومتبادل بين الزوجين لمعرفة الضغوطات التي يعيشونها.

وأكدت استشارى العلاقات الأسرية والنفسية أنه يجب الحرص على أن تكون العطلة بمثابة لحظات من الاحتواء لكل أفراد الأسرة، وذلك من خلال اختيار الأماكن التي تتناسب مع دخل الأسرة المادي فلا يكلف الزوج بأكثر من طاقته المادية، وكذلك على الزوج استثمار الإجازة في التعبير عن حبه لزوجته بتقديره لها ومشاركته معها في تحمل أعباء المنزل.
كما أشارت عابدين إلي ضرورة البعد عن الأنانية وأن يسعى كلا من الزوجين إلي توفير قسط من الراحة للطرف الأخر ولايزيذ عليه كثير من الأعباء فلكل منهم طاقة ، كما أكدت أن الحرص علي توفير جو مناسب لعطلة نهاية الأسبوع يجعل الأبناء لديهم طاقة إيجابية جميلة تساعدهم علي استقبال أسبوع دراسي بشكل صحى .

أميرة عبد الصبور

اميرة عبد الصبور صحفية مصرية تعمل بقسم الاقتصاد ماجستير اقتصاد جامعة عين شمس ودبلوم اقتصاد وعلاقات دولية جامعة عين شمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى