سياسه

الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين يلتقي رئيس جمعية نهضة العلماء

كتب - محمود الهندي 

 

 

التقى الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، سعادة المستشار محمد عبد السلام، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، الحاج يحيى خليل تثقوف، رئيس جمعية نهضة العلماء بإندونيسيا؛ حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز التَّعاون المشترك لما فيه الخير للأمَّة الإسلاميَّة .

 

وخلال اللقاء، أعرب الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، عن تقديره لجمعية نهضة العلماء، التي تُعدُّ أكبر الجمعيات الإسلامية في إندونيسيا، وجهودها في المجال الدعوي والتعليمي والاجتماعي، مشيرًا إلى أن المكتب الإقليمي لمجلس حكماء المسلمين في إندونيسيا لديه خطة واضحة للتعاون مع المؤسسات والجمعيات الكبرى من أجل نشر قيم الخير والعدل والمحبَّة والتَّعايش والسلام وتعزيز دور العلماء وإحياء تراث الأمة والتَّعريف به .

 

من جانبه، هنَّأَ رئيس جمعية نهضة العلماء سعادة الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين بمناسبة افتتاح المكتب الإقليمي لجنوب شرق آسيا ومقره جاكرتا، ونجاح مؤتمر “الأديان والتغير المناخي”، معربًا عن تقديره لجهود المجلس برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من أجل بلورة رؤيةِ قادة الأديان ورموزها في مواجهة التَّحديات العالمية ومنها التغيرات المناخية، مؤكدًا تطلعه لتفعيلِ التعاون مع مجلس حكماء المسلمين في عددٍ من المشروعات والمبادرات التي تخدم الأمة الإسلامية .

 

كما أشاد رئيس جمعية نهضة العلماء بمبادرة مجلس حكماء المسلمين و COP28 لإنشاء جناح للأديان لأوَّل مرة في تاريخ مؤتمر الأطراف، مؤكدًا حرص جمعية نهضة العلماء على المشاركة في القمة العالمية لقادة الأديان ورموزها حول قضية التغيرات المناخية، التي يعقدها مجلس حكماء المسلمين في أبوظبي نوفمبر المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى