المزيد

المرصد العربي لحقوق الإنسان يدعو لتطبيق مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في غزة

 

متابعة- علاء حمدي

دعا المرصد العربي لحقوق الإنسان المجتمع الدولي إلى ضرورة العمل على تطبيق مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي أقرته الأمم المتحدة في قطاع غزة والابتعاد عن سياسة الكيل بمكيالين، مشددا على أن ضمير الإنسانية قد قتل مع كل مشاهد القتل المروع التي نشاهدها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل دون أن يتحرك ساكنا للمتحدثين عن حقوق الإنسان.

جاء ذلك في بيان أصدره بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام، وهو ذكرى تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأكد المرصد العربي لحقوق الإنسان أن تمتع المواطنين بحقوقهم الأساسية على كافة المستويات حفاظا على كرامتهم الإنسانية يساهم في نشر المساواة والطمأنينة وخلق أجيال واعية قادرة على العطاء والارتقاء بدولها وتحقيق التنمية المستدامة.

ولفت إلى أن كل إنسان لديه الحق الكامل في التمتع بكافه حقوقه ليست فقط السياسية وإنما أيضا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وكافة الحقوق التي تساهم في العيش بكرامة دون عنصرية أو تمييز.

وأشار المرصد العربي لحقوق الإنسان إلى أن دولنا العربية تسعى وبشكل حثيث لوضع حقوق الإنسان ضمن الأولويات الوطنية، والعمل على صياغة سياسات واستراتيجيات تسهم في تعزيز منظوماتها الوطنية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى