الاخبار

بوتين الشخصية الابرز في العالم

كتب/عبدالله صالح الحاج – اليمن

هل بالفعل يعد القيصر الروسي الرئيس فلاديمير بوتين الشخصية الابرز في العالم؟

القيصر الروسي فلاديمير بوتين استطاع بكل ثقة بالنفس ان يبهر ويحير العالم.

المصدر: الميادين نت، 10 آذار 2022م
” يُعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صانع روسيا الجديدة ومستعيد قوتها ودورها على الساحة الدولية. فكيف تدرج في جهاز المخابرات السوفياتية (KGB)، ثم المناصب السياسية إلى أن أصبح رئيساً لروسيا الاتحادية”.

“يجمع المتابعون لسيرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السياسية، على تمكنه من الجمع بين السياسة والأخلاق من جهة، والدبلوماسية والحزم من جهة أخرى. فـ”شخصية بوتين الكاريزماتية، ليست كلاسيكية على الإطلاق”.

كما أن “الصفة الأساسية في شخصيته، هي التصميم على إرساء النظام ووضع الأمور في مسارها الصحيح”. بهذا المعنى، يجسد بوتين مفهوم استقرار الدولة واستعادة هيبتها”.

” ففي عهده عادت روسيا إلى الساحة الدولية بقوة، وعاد معها التوازن العالمي إلى نصابه، بعد 3 عقود من الهيمنة الأميركية على العالم، بعكس ما توقع أعداء روسيا بأنها لن تنهض بعد تفكك الاتحاد السوفياتي”.

“أبدى الرئيس بوتين قدرة استثنائية في مواجهة محاولات الغرب هدم روسيا من الداخل، فلم يرضخ ولم يذعن لاسطوانة الغرب المشروخة حول “الحريات” ونشر “الديموقراطية” و”حقوق الأنسان” التي أطاحت بالكثير من المجتمعات في العالم”.

“يحظى الرئيس الروسي بوتين بدعم كبير داخل الأوساط الروسية -كما يحظى بمعارضة يُمكن وصفها بالشرسة- حيث حصل عام 2007 على شخصية العام من مجلة التايم. حصل في عام 2015 على الرقم واحد ضمن قائمة أفضل 100 شخص أكثر تأثيرا في العالم. كما حصل في أعوام 2013 و2014 و2015 و2016 على المركز الأول في قائمة فوربس للناس الأكثر نفوذا في العالم”.

” شغل فلاديمير بوتين منصب رئيس روسيا في أربع فترات بداية من 2000 إلى 2004 ثم من 2004 إلى 2008 فـ 2012 إلى 2018 ومن 2018 إلى الوقت الحالي”.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتمتع بالثقة الكاملة بالنفس وبالذكاء الخارق، وباالحكمة والحنكة القيادية وبالدبلوماسية العالية والتي تمكنه من مواجهة كل التحديات والتأمرات المحدقة بروسيا والتي تهدد مكانتها ووجودها في العالم.

القيصر الروسي فلاديمير بوتين لديه القدرة العالية في التعامل والتعاطي مع مختلف القضايا وبما يحقق لروسيا استعادة مكانتها في العالم، واستعادة كافة اراضيها والتي كانت من ضمن اراضي دولة الاتحاد السوفيتي سابقا قبل تفككها.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صار الشخصية الابرز في العالم دون منازع ولديه من الصفات والسمات ما لا تتوفر في أي رئيسا من رؤوساء دول العالم في وقتنا الراهن هذه الصفات والسمات تمكنه من حكم العالم.

الحرب الروسية الاكرانية استطاع الدب الروسي بكل جدارة ان يرعب امريكا ودول الغرب وحلف الناتو ويحقق اعظم الانتصارات، كما تغلب القيصر الروسي فلاديمير بوتين على كل قيود الحظر والذي فرض على روسيا الاتحادية وتمكن من كسر كل قيود هذا الحظر وسعى إلى اقامة العلاقات الدبلوماسية وفتح مجالات التعاون والشراكة مع اغلب الدول في في آسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية وحقق النجاح الكبير.

بفضل السياسية الناجحة والدبلوماسية العالية للرئيس فلاديمير بوتين تمكنت روسيا بعهده من استعادة اراضيها ومكانتها في العالم عادت إلى موقع الصادرة كدولة عظمى وصارت الدولة الند لامريكا كل ما تحقق لروسيا على الصعيدين الداخلي والخارجي على يد الرئيس فلاديمير بوتين جعل منه الشخصية الابرز في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى