الاخبار

الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القس د. چيري بلاي : الحوار واحترام الآخر هما الطريق نحو تحقيق السلام

 

كتب – محمود الهندي

أكَّد القس الدكتور چيري بلاي، الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، أن الشباب هم مصدر الأمل والعطاء؛ بما لديهم من طاقات ومبادرات ملهمة، مشيرًا إلى إيمانه بأن الحوار واحترام إيمان الآخر وعقيدته هما الطريق نحو السلام وإيجاد الحلول لجميع المشكلات ومواجهة خطابات الكراهية والعنصرية البغيضة .

وقال الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، في محاضرة له ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب صنَّاع السلام، إن وحدتنا وأخوتنا الإنسانية تعد أمرًا مهمًّا في مواجهة القيم الفاسدة من الفساد والعنف وغيرها، موضحًا أن علينا حماية كوكبنا من خلال العمل على التوعية بالتغيرات المناخية ومواجهة تأثيراتها السلبية .

ودعا د. جيري بلاي الشباب المشاركين في المنتدى إلى العمل على صناعة السلام وبنائه من خلال احترام الاختلاف، والتحلي بالقيم الإنسانية التي أودعها الإله في البشر، والتمسك بالعدالة والمساواة، سواء في الجنس أم اللون أم العرق، مشيرًا إلى أن العدالة كفيلة بتحقيق درع واق لكل هادمي خطط الحوار ونقاط التَّلاقي بيننا .

وتستمر في مدينة چنيف بسويسرا، فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب صنَّاع السلام، الذي ينظمه مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، بالشراكة مع مجلس الكنائس العالمي ومؤسسة روز كاسيل، وذلك خلال الفترة من 6 : 14 يوليو الجاري، بمشاركة ٥٠ شابًّا وشابةً من مختلف أنحاء العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى