جامعات

جامعة كفر الشيخ تشهد فعاليات ختام المهرجان الرياضي للأسر الطلابية للعام الثالث على التوالي

كتب - محمود الهندي 

 

 

شهدت جامعة كفر الشيخ، ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثالث للأسر الطلابية للجامعات المصرية والتى استمرت فعالياته من 1 اكتوبر 2023م حتى 3 اكتوبر 2023م والذي يقام تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ والدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة .

 

وفي هذا الاطار استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ، والدكتور سونيا عبد الوهاب رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور احمد حسان مدير عام الادارة العامة للنشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، ومحمد عبد السميع مدير ادارة الجامعات بوزارة الشباب والرياضة .

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على صبري امين عام الجامعة، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الانشطة الطلابية، ولفيف من اعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلبة المشاركين من مختلف الجامعات المصرية. بدأت فعاليات المهرجان بطابور العرض من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة المشاركة في المهرجان الرياضي الثالث للأسر الطلابية ، ثم عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ، وسط الأغاني الوطنية التي أضفت على الحفل أجواءً من البهجة والسعادة .

 

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن المهرجان ثمرة التعاون بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة ممثلة في « الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ” ويهدف إلى تنمية مهارات الطلاب وخصوصا في المجال الرياضي والذي يساهم بشكل إيجابي في تكوين شخصية الطالب وتأهيله بدنيًا ونفسيًا، بالإضافة إلى أن التنظيم والمشاركة بمثل هذه المهرجانات تساعد على غرس قيم المنافسة الشريفة وتحقيق التواصل والاندماج بين طلاب الجامعات، مؤكدا حرص إدارة الجامعة تحرص على تقديم سبل الدعم للطلاب لممارسة جميع الأنشطة الطلابية، ما يساهم في دعم قدرات الطلاب .

 

وأوضح رئيس جامعة كفرالشيخ أن المهرجان الرياضي الثاني للأسر الطلابية للجامعات المصرية مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية للتنافس الشريف في النشاط الرياضي، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المهرجان يشمل أنشطة ومسابقات «خماسي كرة القدم – تنس الطاولة – وكرة السرعة – دارتس – ألعاب ترويحية مفتوحة»، وسيتم تقديم جوائز عينية ودروع وشهادات تقدير للفائزين والمشاركين.

وفي كلمة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر الكونفرانس فيديو نقل التحية إلى الحضور، مشيراً إلى أهمية الدور الكبير والمهم لممارسة الرياضة في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين شخصياتهم المتكاملة ، فضلًا عن اكتشاف المواهب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية ونشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابي، واستعادة دور ومكانة الجامعات على الساحة الرياضية محليا وإقليميا ودوليا، وتوسيع مشاركة الجامعات في إمداد كافة الألعاب الرياضية الوطنية بالأبطال والموهوبين .

 

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن المهرجان الرياضي الثاني للأسر الطلابية يأتي إحدى ثمار التعاون بين وزارات التعليم العالي والبحث العلمي ، والشباب والرياضة والتنمية المحلية لنشر الوعي الرياضي داخل الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أنه المهرجان مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية للتعارف أولا ثم التنافس الشريف في النشاط الرياضي مشيدا بحسن التنظيم وإدارة جامعة كفرالشيخ .

 

وقالت الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، إن جامعة كفرالشيخ لم تدخر جهداً فى رعاية الرياضة والرياضيين تحقيقا لدورها الرائد والمتميز ومواكبة لاهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالرياضة في الجامعات والمعاهد التابعة لها تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية، مشيدة بإدارة الجامعة في حسن تنظيم المهرجان .

 

وأوضح نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، خلال كلمته، أن الأنشطة الطلابية تُمثل محوراً هاماً لبناء الشخصية المتكاملة لخريجي الجامعة، وحجر أساس نجاح الاستثمار البشري لتلبية متطلبات التنمية فى مصرنا الحبيبة .

 

وثمن الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، جهود اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ودعمه للجامعة، موجهًا الشكر والتقدير لمسئولي رعاية الشباب بالجامعة على جهودهم المضنية لظهور المهرجان في أبهى صورة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى