محافظات

أيادي مصر تنفذ دورة تدريبية لمستفيدات تكافل وكرامة حول صناعة الجلد والشنط القماش

البوابة اليوم/ داليا راشد

تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، نفذت وحدة أيادي مصر بديوان عام المحافظة برئاسة الدكتورة هويدا مدحت وبالتعاون مع مدرسة ابتكار خانه، دورة تدريبية للسيدات المستفيدات من برنامج تكافل وكرامة، على صناعة الشنط القماش والجلد.

قال الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، المتحدث الرسمي للمحافظة، أن الدورة التدريبية تم تنفيذها بجمعية تنمية المجتمع بجرفس، وجمعية رواد الخير بقرية العزب، بمشاركة ٦٩ سيدة من مستفيدات برنامج تكافل وكرامة، تم تدريبهن على صناعة الشنط الجلد، والشنط القماش بأحجامها المختلفة، وذلك بالتعاون مع جمعية “المصريين أولى لتعلم الحرف اليدوية”.

وأضاف، أن وحدة أيادى مصر، ستقوم بالتسويق الإليكترونى لمنتجات السيدات المستفيدات من الدورة التدريبية، عن طريق منصة أيادى مصر، كما سيتم توزيع ماكينات خياطة على المتفوقات منهن مقدمة من مدرسة ابتكار خانه.

ولفت المتحدث الرسمي للمحافظة، إلى أن هذه الدورة التدريبية، تأتي ضمن مجموعة الدورات التى ستنفذها مدرسة ابتكار خانه بالتعاون مع المشروع القومى أيادى مصر، بهدف مساعدة النساء والفتيات على تحقيق الإكتفاء الاقتصادي، وتعلم حرفة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة المصريين أولى لتعلم الحرف اليدوية، و التي ستقوم بتوفير المدربين خلال الدورات التدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى