محافظات

توعية 100 سيدة بالجيلاني في علاقات الزوجين و حياة الأبناء

الفيوم كتبت فاطمه رمضان
تحت عنوان نحو أسرة آمنة يواصل فريق رائدات التوعيه وتنمية الأسرة والعمل الخيري بالفيوم الدكتورة منى أبوبكر. والأستاذة فاطمة جاد مسؤول الإعلام والعلاقات العامه بالبحوث الاقليمية سلسلة الندوات النسائية التي أطلقها الفريق بهدف نشر ثقافة أسرية صحيحة تقوم على المودة والرحمة.وتربية الأبناء وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعيه الفاطمية للتنمية والتطوير الأستاذ الدكتور أحمد إبراهيم مدير محطة البحوث الاقليمية بالفيوم و العمدة أحمد جاب الله والعمدة محمود محمد ولفيف من اهل القريةبمشاركة 100 سيدة.
وتناولت خلالها التحول في علاقات الزوجين بعد الزواج والعلاقة الناجحة مع أهل الزوج، وارتباط الزوجة بعائلة الزوجة،وتربية الأبناء وزواج القاصرات الغير موثق والغلاء في المهور وانعكاس الزواج على العلاقات الأخرى، وأثر العلاقات الاجتماعية على صحة الأسرة والمجتمع ودور الأم في التربية العقدية والثقافية.
وتأتي هذه الندوات ضمن سلسلة ندوات فريق رائدات التوعيه وتنمية الأسرة والعمل الخيري بالفيوم
بالتعاون مع الجمعية الفاطمية للتنمية والتطوير بهدف نشر ثقافة أسرية صحيحة تقوم على المودة والرحمة، وتهدف الجمعية من خلالها لتوعية وتثقيف الأسر بما يمكن أن يساهم في استقرارها، وتجنيب أفرادها التأثيرات السلبية الناجمة عن تفاقم المشاكل الاجتماعية والحياتية في محيط الأسرة ككل، حيث تتضمن السلسلة رسائل اجتماعية تربوية هادفة ونصائح أسرية متميزة بما تساهم في تحقيق الترابط في الحياة الزوجية.
يذكر أن جمعية الفاطمية للتنمية والتطوير تسعى للمحافظة على كيان الأسرة، والتقليل من نسب الطلاق من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية، واضعة نصب عينيها رسالة سامية، وهي “تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى