صحة

وزير الصحة ومحافظ كفرالشيخ يتفقدان مستشفى العبور للتأمين الصحي

كتب - محمود الهندي

 

 

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والاستاذ عمرو البشبيشى، نائب المحافظ ، اليوم السبت، مستشفى العبور للتأمين الصحي، وذلك في إطار زيارته الميدانية لتفقد عددٍ من المنشآت الطبية بمحافظة كفر الشيخ .

 

واطلع الوزير والمحافظ، على أعمال فرع هيئة التأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ، والمنشآت التابعة للفرع، والذي يضم 3 مناطق طبية، و10 عيادات للقوى العاملة، وعيادة للطلاب، وعيادة شرطة، ولجنة طبية، و5 مراكز لخدمة العملاء، كما تابع الوزير آلية العمل بين منشآت التأمين الصحي والجهات المتعاقدة، التابعة لمختلف الجهات داخل المحافظة .

 

وإستمع وزير الصحة ومحافظ كفرالشيخ، إلى شرح مفصل من الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، حول التغطية التأمينية لسكان محافظة كفر الشيخ، والتي بلغت 46.1% من إجمالي عدد السكان، حيث يقدم الفرع خدماته لأكثر من مليون و695 ألف منتفع من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وعمال القطاعين العام والخاص، وأصحاب المعاشات، والأرامل، وطلاب المدارس، والمرأة المعيلة، والمواليد .

 

وتفقدا وزير الصحة ومحافظ كفرالشيخ، أقسام العمل بمستشفى العبور للتأمين الصحي، والذي يعمل بطاقة 276 سرير داخلي، و 42 سرير عناية مركزة، و16 حضانة، و 63 كرسي غسيل كلوي، و56 سريرًا للعلاج الكيماوي، و11 غرفة عمليات، بالإضافة إلى أقسام الأشعة، والمعامل .

 

كما تفقدا وزير الصحة ومحافظ كفرالشيخ، سير العمل بكافة الأقسام والتي تقدم الخدمات العلاجية والجراحية، والتشخيصية، وخدمات الطوارىء والرعايات، كما اطلع الوزير على مؤشرات آداء العمل بالمستشفى خلال عام 2023م .

 

وتفقدا منظومة العمل بالعيادات المسائية والتي تم تشغيلها أواخر عام 2022، نظرًا لزيادة تردد المواطنين عليها، سواء من المنتفعين أو غير المنتفعين بالتأمين الصحي، والتي تضم 5 عيادات في ( مستشفى العبور – عمر بن الخطاب – صحة مدرسية كفرالشيخ – عثمان بن عفان – الحامول) .

 

كما حرصا وزير الصحة ومحافظ كفرالشيخ، على التحدث مع المرضى والمترددين على المستشفى للوقوف على الخدمات المقدمة لهم ومدى رضائهم عنها، كما حرص الوزير على زيارة الأطفال بقسمي (الغسيل الكلوي والعناية)، والاطمئنان على تيسير كافة الخدمات المقدمة لهم .

 

رافق الوزير خلال جولته الدكتور أنور اسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، واللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد إبراهيم شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى