اقتصاد

استحواذ مجموعة أغذية الإماراتية على شركة أبو عوف المصرية

أعلنت مجموعة أغذية الإماراتية، المتخصصة في مجال الأغذية والمشروبات، اتمام صفقة الاستحواذ على حصة 60% في مجموعة “عوف”، إحدى أكبر الشركات المتخصصة في صناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر، وذلك بعد حصولها على موافقة الجهات الرقابية المختصة.

 

وذكرت “أغذية” فى بيان لها اليوم، أن الصفقة ستساهم في ترسيخ مكانة الشركة كلاعب رئيسي في قطاع السلع الاستهلاكية المعلّبة في المنطقة، لا سيما بعد أن قامت العام الماضي بالاستحواذ على مجموعة “بي إم بي” المتخصصة في مجال الوجبات الخفيفة الصحية، وشركة الفوعة المتخصصة في معالجة التمور في العالم، ومخبز وحلويات الفيصل، وشركة النبيل للصناعات الغذائية التي تتخذ من الأردن مقرًا لها، وشركة أطياب المصرية العاملة في مجال إنتاج اللحوم المبرّدة والمجمّدة.

 

يشار إلى أن “أغذية” استحوذت على حصة 60% في مجموعة عوف، مع احتفاظ مؤسسي “عوف” بحصة إجمالية تبلغ 30% في الشركة واستمرارهم في قيادة المجموعة مع الاستفادة من الحضور الإقليمي والدعم التشغيلي لمجموعة “أغذية”.

 

كما تحتفظ “تنمية كابيتال فنتشرز”، وهي شركة مصرية للاستثمار في الأسهم الخاصة، بحصة 10% المتبقية في مجموعة “عوف” والتي كانت قد استحوذت عليها في عام 2019.

 

يذكر أن مجموعة “عوف” تأسست في عام 2010، وتقوم بمعالجة وتصنيع وبيع وتوزيع مجموعة متنوعة من المنتجات في أنحاء مصر، بما في ذلك القهوة والمكسرات والوجبات الخفيفة الصحية والحلويات، والتي تباع جميعها تحت علامة “أبو عوف” التجارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى