الاخبار

شنايدر إلكتريك تشارك في اليوم العالمي للمتطوعين لدعم الاستدامة والمجتمعات المحلية

متابعة : ماهر بدر

تستهدف شنايدر إلكتريك الوصول إلى 50 الف يوم تطوعي على مستوي العالم بحلول عام 2025 وذلك من خلال منصة التطوع الخاصة بها “Volunteerin”

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز جهود الاستدامة ودعم المجتمعات المحلية، شاركت شركة شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، في فعاليات اليوم العالمي للمتطوعين والذي تم تنظيمه من قبل برنامج متطوعي الأمم المتحدة في متحف الحضارة حيث استعرضت الشركة جهودها في نشر مفهوم التطوع بين الموظفين وأهم المشروعات والمبادرات التي قامت بها الشركة لدعم وتطويرالمجتمعات المحلية بجميع أنحاء الجمهورية.

تضمنت فعاليات اليوم جلسة نقاشية بعنوان “نماذج التطوع في مصر- التنوع، والواقع، والتحديات” بمشاركة الدكتور عبد الله الباطش، مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية ممثلاً للقطاع الحكومي، والسيدة أسماء الشيمي، مسئول برنامج تأثيرالاستدامة بشنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، والسيد محمد عجيز، مسئول تطوير الأعمال والشراكات بمؤسسة يو ثينك جرين، حيث تبادل المتحدثون وجهات النظر عن العمل التطوعي في مصر وأبرز التحديات التي تواجهه وكيف يمكن تشجعيه لتعزيز الآثر الإيجابي على المجتمعات.

من جانبها، شاركت أسماء الشيمي مع المشاركين عدد من أهم المبادرات التي اطلقتها شنايدر إلكتريك لدعم المجتمعات المحلية وتعزيز ثقافة العمل التطوعي ) في إطار الأهداف الست طويلة الأجل التي وضعتها الشركة لتحقيق الاستدامة وهي (المناخ، الموارد، الثقة، المساواة، الأجيال، الشراكة المحلية) تماشيًا مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة “SDGs” ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة. ويأتي على رأس تلك المبادرات التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ضمن مبادرة حياة كريمة وبرنامج شنايدر إلكتريك لتأثير الاستدامة”Schneider Sustainability Impact Program” حيث قامت الشركة بإقامة عددًا من المشروعات التنموية الرائدة على رأسها مشروعات في مدينة إسنا بمحافظة الأقصر وقرية دندرة بمحافظة قنا، وهي نماذج مبتكرة صديقة للبيئة من الصوبات الزراعية وأحواض الأسماك وحضانات الدواجن، جميعها تعمل بالطاقة الشمسية وأنظمة ري مبتكرة، وذلك لدمج الحلول البيئية والاقتصادية والاجتماعية للمزارعين، باستخدام أحدث التقنيات التي تقدمها الشركة حيث ساهمت تلك المشروعات في خلق 200 فرصة عمل وتوفير مصدر للدخل لأكثر من 1000 أسرة والمساهمة في تعزيز الدور الذي تلعبه المرأة في تلك المجتمعات. ذلك بالإضافة إلى منصة شنايدر إلكتريك الخاصة بالتطوع Volunteerin Platform والتي يمكن للموظفين وهيئات المجتمع المدني من خلالها اختيار الوقت والطريقة المناسبة للمشاركة بطرق عديدة في الأنشطة التطوعية التي تقوم بها شنايدر إلكتريك لتنمية المجتمعات من خلال تدريب المهارات والمساعدة على الأرض والدعم المادي مثل حملات التبرع بالدم، تنظيف نهر النيل، وتوزيع الوجبات على المستحقين وغيرها.
وتعتبر شركة شنايدر إلكتريك

العمل التطوعي وسيلة للتواصل مع الآخرين واكتساب خبرات جديدة وتحقيق للذات وليس عمل خيري فقط. وتهدف شنايدر إلكتريك إلى الوصول إلى 50 الف يوم تطوعي على مستوي العالم بحلول عام 2025 وذلك من خلال منصة التطوع الخاصة بها “Volunteerin”، وتفخر الشركة بتحقيق ما يقرب من 32 ألف يوم تطوعي لخدمة المجتمع ورفع الوعي بقضايا الاستدامة وتقديم الدعم للاماكن الاكثر احتياجا وذلك حتي منتصف عام 2022.

حول شنايدر إلكتريك
في شنايدر إلكتريك، نؤمن بأن الحصول على الطاقة والوصول إلى البيانات الرقمية هو حق أساسي من حقوق الإنسان. لذلك، نمنح الجميع القدرة على إنجاز المزيد بجهد أقل، ما يضمن توفّر برنامج Is On Life أينما كان ولأي شخص كان وفي كل زمان.
نوفّر حلولاً رقمية للطاقة والأتمتة لضمان الكفاءة والاستدامة، كما نجمع ما بين تقنيات الطاقة الرائدة على مستوى العالم والأتمتة في الوقت الفعلي والبرامج والخدمات للحصول على حلول متكاملة للمنازل والمباني، ومراكز البيانات، والبنية التحتية، والصناعات.
نحن ملتزمون بإطلاق العنان للإمكانيات اللامتناهية لمجتمع منفتح وعالمي ومبتكر حيث يكون الأفراد شغوفين بقيَمنا المتعلقة بالهدف الهام والشمولية والقوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى