شئون خارجية

” ميغا مول ” تتوج النسخة الثالثة عشر من معرض الشارقة للطوابع 2023 احتفالاً “بـالعام الثاني والخمسين” لدولة الإمارات العربية المتحدة

متابعة - علاء حمدي

 

 

انطلقت اليوم النسخة الثالثة عشر من معرض طوابع الشارقة هذا العام لتسلط الضوء على مواهب مذهلة من جميع أنحاء المنطقة وذلك في الفترة ما بين 14-18 نوفمبر 2023 في ميغا مول الشارقة ،وحضر حفل الافتتاح كل من :الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وعمر محمد احمد مدير المعرض ومرهف كيشي مدير عام ميغا مول .

 

ويعتبر ميغا مول أحد الوجهات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة والترفيه في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

وتقيم جمعية الامارات لهواة الطوابع و ميغا مول الشارقة “معرض الشارقة للطوابع 2023” للاحتفال بـالعام الثاني والخمسين لدولة الامارات العربية المتحدة ولتعزيز كل جانب من عالم الطوابع في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وصرح عبدالله خوري رئيس جمعية الامارات لهواة جمع الطوابع: “لطالما كانت الشارقة مركزًا للثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومعروفة ب “العاصمة الثقافية للعالم العربي”. لذلك ، تهدف هذه المدينة إلى الحفاظ على تراثها من خلال الأعمال الفنية والتاريخية المعروضة في العديد من المتاحف والمعارض بالإضافة إلى تشجيع المواهب في هذا الإطار. نحن فخورون بمواصلة هذا الأمر من خلال الجمع بين هواة الطوابع تحت سقف واحد للتواصل مع نظرائهم من جميع أنحاء العالم وهذا من خلال سلسلة أنشطة تعزز قيمة هوايتهم وتفتح آفاقًا جديدة نحو الثقافات الأخرى”.

 

سيستقطب المعرض الذي يقام في ميغا مول الشارقة عارضين من دول مجلس التعاون الخليجي الذين سيشاركون في هذا النشاط الذي يستمر 5 أيام ، بالإضافة إلى عارضين بارزين سيعرضون مجموعاتهم الحاصلة على الميدالية الذهبية إلى جانب العروض الخاصة بالطوابع للهواة. يتنوع العارضون من دول مثل الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر والكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية وسبعة دول أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، سيشارك في المعرض تجار الطوابع والعملات بالإضافة إلى بريد الإمارات والعديد من ادارات البريد وستكون هناك أيضا أنشطة واجتماعات ومحاضرات ومزاد لهواة جمع الطوابع والعملات للأشياء النادرة.

 

وقال مرهف كيشي مدير عام ميغا مول: “يسعدنا دائما في ميغا مول استضافة الفعاليات المجتمعية والتفاعل مع الناس والجمهور ورد الجميل سواء للمجتمع او للدولة التي حضنتنا جميعا وبالفعل حقق ميغا مول زيادات ملحوظة بحجم الزيارات في الفترة الاخيرة ونتطلع لتحقيق المزيد من خلال افتتاح متاجر جديدة وتقديم العروض المميزة دائما “.

من جهته قال حسين مارشانت مساعد مدير التسويق في ميغا مول :”يعد معرض الشارقة للطوابع أحد أكبر الفعاليات الثقافية من نوعها في المنطقة والتي تهدف دائمًا إلى جمع هواة الطوابع المحليين والخليجيين جنباً الى جنب مع نظرائهم من العالم. نحن كميغا مول فخورين بدعم هذه الهواية و باستضافة هذا المعرض لأكثر من عقد. معرض الشارقة للطوابع هو بالتأكيد منصة تحافظ على هذه الهواية من خلال الترويج لها لجيلنا الشاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى