الاخبارمحافظات

” إعلام زفتى ” يسلط الضوء علي الأسس الصحيحة لتربية الابناء

متابعة – علاء حمدي

عقد مجمع اعلام زفتى بالتعاون مع مجلس مدينة زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” الأسس الصحيحة لتربية الأبناء ” تحدث في الندوة فضيلة الشيخ عصام الدين طلبة كبير أئمة بإدارة الأوقاف بزفتى بالمعاش بدأ حديثه قائلاً ان الإسلام وضع أسسأ لتكوين الاسرة واهمها اختيار الزوجة والزوج من منظور دينى قال رسول الله ” ……. فاظفر بذات الدين تربت يداك ” صدق الرسول الكريم .

واوضح أهمية مراعاة الحلال والحرام في جني المال فالرزق الحلال فيه بركة و خير لاهل البيت فليس الرزق مالاً فقط فالرزق هو الزوجة او الزوج والابناء الصالحين و السعادة والصحة و الرضا والقناعة ونجاح الأولاد و طاعتهم وبرهم والبركة في الوقت .

أضاف لتربية الأبناء أسس من أهمها تنشأة الأبناء على حفظ القران والمحافظة على الصلاة . يجب ان يكون الام والأب قدوة حسنة للأبناء في كافة الأوقات ويجب مراعاة الارتباط الاسري وتخصيص يوم في الأسبوع تجلس فيه الاسرة مع بعض لخلق حوار وترابط مع افراد الاسرة ثم شرح أهمية الاسرة في الإسلام ” يقول الرسول (صلي الله عليه وسلم) كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته .

وأضاف ان من اهم أسباب مشاكل الاسرة والشباب وسوء التعامل والتفكك هي شبكات التواصل فيجب متابعة الأبناء ومراقبتهم ومراقبة اجهزتهم وتحديد وقت وخاصة للأطفال الصغار للجلوس واستعمال هذه الشبكات لأن لها تأثير كبير على شخصيتهم.

شارك في الندوة بعض موظفي مجلس المدينة وادار الندوة الأستاذ احمد عادل اخصائى اول اعلام ومسئول وحدة الاعلام السكانى والأستاذ السيد سعد الله الغرباوى اخصائى اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى