الاخبارالمزيد

برتوكول تعاون بين حماة وطن ومجمع عمال مصر لتوظيف الشباب بمدينة اكتوبر

متابعة – علاء حمدي

قام حزب حماة الوطن أمانة اكتوبر بقيادة المهندس احمد البدري الأمين العام للحزب باكتوبر والمهندس أحمد الصاوي الأمين المساعد و برفقة عدد من أعضاء الحزب بزيارة رسمية لمجمع عمال مصر بالمنطقة الصناعية بمدينة اكتوبر بدعوة من رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر المهندس هيثم حسين .. وذلك لعقد برتوكول تعاون لعمل ملتقى توظيفي لتشغيل الشباب بمدينة اكتوبر.

وأكد البدري أن العمل هو الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها الدولة للنهوض بالبلد فبالعمل تبني الأمم .. وتتقدم الحضارات .. ومن يقوم بالعمل لأي أمة هم سواعدها من الشباب لأجل ذلك كانت هذه المبادرة من حزب حماة الوطن . لان من أهم أولويات حزب حماة الوطن حماية الطبقة العاملة، فالدولة بذلت جهودا كثيرة فى كل القطاعات على مدار السنوات الماضية، حيث حملت على عاتقها منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مسئولية البلاد في استعادة الأمن والاستقرار السياسى والاقتصادى من خلال رؤية استراتيجية واضحة المعالم “و الرئيس السيسي اهتم بعمال مصر، ووضع نصب عينيه تحسين مستوى الفئات الأكثر احتياجا عبر حزمة من المشروعات التى ترفع من مستواهم المعيشى.

وأشار البدري إلي أن العمالة في مصر نالت اهتماما كبيرا من جانب القيادة السياسية على مدار السنوات الماضية وذلك من خلال الدعم غير المسبوق بالتوجيه بصرف مرتبات العمالة المتضررة من فيروس كورونا فى الكثير من القطاعات المتضررة.

مضيفاً أن التحول الرقمي أصبح ضرورة ملحة حالياً أكثر من أى وقت مضى، خاصة فى ظل ما يشهده العالم الآن من تطور سريع فى استخدام وسائل التكنولوجيا والمعلومات والذي من خلاله نستطيع معرفة الرقم الحقيقي للعمالة في مصر والتنسيق مع الجهات المعنية في توفير حياة كريمة لهم.

واضاف الصاوي الأمين المساعد للحزب أن الهدف الأساسي للحزب هو مساعده الدولة لتحقيق خطط طموحة وتنمية لابناء مصر الاوفياء من الطبقة العاملة. وتفقد الوفد جميع مجمع عمال مصر والتعرف على أهم مراحل إستقبال العامل لعمل استمارة توظيف إلي الحاقه بالتدريب والتأهيل المهني للقدرة على ممارسة العمل .

وصرح المهندس هيثم حسين رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر أن العمالة قد لا تتوفر لديها خبره بالعمل التي ترغب به ،ودور مجمع عمال مصر هو تأهيلهم وتعليمهم ثم إقامة مشاريع لهم أو توظيفهم في المصانع وهناك صرح كبير يهتم بالعامل من أول استمارة التوظيف حتي الاستقالة أن قدمها العامل، هناك مكتب مهمته معرفة سبب الإستقالة وترك العمل فإذا حدثت أي مشكلة، مهمة المكتب حلها والعمل على توفير بيئة ملائمة للعمل.. في نهاية الزيارة رحب المهندس هيثم حسين بجميع الوفد وشكرهم..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى