الاخبارشئون خارجية

جمعية المرأة العُمانية بالسيب تستقبل ضيوف مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي

متابعة – علاء حمدي

استضافت جمعية المرأة العُمانية بالسيب ضيوف مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة للمهرجان. وخلال فعاليات مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي القصير بنسخته الأولى

شهد برنامج الحفل ورشة في فن المكياج السينمائي قدمتها هيفاء العجمي، إلى جانب قصائد من الشعر العماني الشاعرة شمة الصالحي وعرض أزياء عماني.
كما تم عرض العمل الفني الوطني نماء وانتماء لجمعية المرأة العمانية بالسيب.

حضر الحفل وفاء العامرية رئيسة جمعية المرأة والدكتور حميد العامري رئيس الجمعية العمانية للسينما والمسرح وليلى بنت حبيب آل حمدون مديرة المهرجان والنجمة السورية سلمى المصري، والإعلامية مبروكة خدير، والدكتورة جنان آل عيسى، والمخرج أنيس الأسود والفنانة حبيبة السلطلي، والإعلامي محمد سعد، ومنى الناصرية رئيسة فريق مبادرات شبابية، وبعض أعضاء جمعية المرأة العُمانية واعضاء الجمعية العمانية للسينما والمسرح.

الجدير بالذكر أن مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي القصير بنسخته الأولى تم افتتاحه تحت رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بحضور عدد من أصحاب السعادة سفراء الدول وعدد من الفنانين والعاملين في المجال السينمائي وذلك بمقر الجمعية العمانية للسينما والمسرح.

ويحظي المهرجان باهتمام كبير حيث بلغت عدد المشاركات 81 فيلما اختارت لجنة الفرز منها 41 فيلما من 14 دولة. ويهدف المهرجان إلى تشجيع العاملين في المجال السينمائي إلى تناول الموضوعات القضايا والتحديات المتعلقة بالطفل والمرأة سواء على المستوى العربي أو الدولي في قالب سينمائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى