الاخبارجامعات

 وفد جامعة UCL البريطانية في ضيافة جامعة عين شمس

متابعة – محمود الهندي

استقبل أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس السيدة الدكتورة نورا كولتن مدير كلية الأعمال العالمية للصحة (GBSH) بجامعة UCL الإنجليزية بلندن وذلك في إطار التعاون المشترك بين الجانبين .

حضر اللقاء أ.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي وأ.د.على الأنور عميد كلية الطب و أ.د. طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية و أ.د.شيرويت الأحمدى مدير إدارة الوافدين وأ.د. عمر الحسيني رئيس قسم المناظير بمستشفى النساء ود. تامر عمارة مدير مكتب التعاون الدولي بكلية الطب و د. شيرين فواز .

جاء اللقاء بهدف بحث إنشاء درجات علمية مشتركة في مجال الرعاية الصحية و التكنولوجيا الطبية.
وخلال اللقاء أكد أ.د. محمود المتيني حرص جامعة عين شمس على التواصل والتعاون المستمر مع مختلف المؤسسات و بيوت الخبرة و الجهات الدولية العاملة في مجال الرعاية الصحية ، مؤكداً أننا نحتاج للابتكار والتطور طوال الوقت والإطلاع على كل ما هو جديد .

واستعرض الإمكانات الطبية التي تمتلكها جامعة عين شمس و مدينة عين شمس الطبية و مستشفياتها التي نجحت في القضاء على قوائم الانتظار ، لافتاً أن جهود جامعة عين شمس في المجال الطبي تتماشى مع جهود الدولة المصرية في الارتقاء بالمنظومة الصحية ككل .

و أشار إلى منظومة التأمين الصحي في مصر وما تحقق فيها من إنجاز خاصة في ظل الزيادة السكانية المطردة و ما نواجه من تحديات صحية عالمية .

وأبدت الدكتورة نورا كولتن مدير مدرسة الأعمال العالمية للصحة العامة في جامعة UCL البريطانية سعادتها بالتعاون مع جامعة عين شمس وأشارت إلى أن جامعة UCL تأسست عام 1826 في قلب لندن ، وهي جامعة متعددة التخصصات ، تضم أكثر من 13000 موظف و 42000 طالب من 150 دولة مختلفة، وأن منهجية الجامعة التفكير الإبداعي من خلال نهج تقدمي في التدريس والبحث ، يسعى من خلاله الأكاديميون والطلاب الى إحداث تأثير على مشاكل العالم الحقيقي .

أعقب اللقاء قيام الوفد بجولة داخل مستشفيات جامعة عين شمس، ثم محاضرة للدكتورة نورا كولتن بمركز التدريب والتطوير بالمستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس.
والقى أ.د طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية محاضرة عن مستشفيات جامعة عين شمس وما تقدمه من خدمات طبية متميزة .

كما ألقت أ.د سامية عبده نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ومدير وحدة مكافحة العدوى، ،محاضرة عن الخدمات الصحية التي قدمتها جامعة عين شمس وبخاصة خلال جائحة كوفيد – 19
بالاضافة الى ما قدمته أ.د وجيدة أنور الأستاذ بقسم الصحة العامة وطب المجتمع عن الخدمات الصحية بجامعة عين شمس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى