المزيدمحافظات

” إعلام طنطا ” يقيم لقاءا توعويا حول العنف الاسرى

متابعة – علاء حمدي
                                      نفذ مركز اعلام طنطا اليوم الأحد الموافق12/2/2023 ندوه اعلاميه تحت عنوان ( العنف الاسرى وأثره على المجتمع ) فى إطار الدور التوعوى و التثقيفى الذى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات وذلك بمقر المجلس القومى للمرأة بطنطا حاضر فيها ا. د/ محمد طه استاذ اصول التربيه بكليه التربيه جامعه طنطا بحضور ا.د/ رمضان معن استاذ الاقتصاد بكليه التجاره جامعه طنطا .
         فى بدايه اللقاء عرف د/ محمد العنف على أنه اى سلوك من شأنه أن يسبب أذى نفسى وقد أوضح أن العنف الاسرى ليس سبب بل نتيجة لأخطاء تحدث داخل الاسره حيث يقوم الآباء بالتركيز على الجانب الجسمى والعقلى واغفال جوانب أخرى فى تربيه الابناء كالجانب النفسى والخلقى ، مما يخلق شخصيات غير سويه تلجأ إلى العنف فى التعامل ، كما أن عدم تربيه الابناء على القدره على إتخاذ القرار تؤدى الى سوء الاختيار عند الزواج مما يرفع معدلات الطلاق
ثم تحدث عن انواع العنف الموجوده داخل الاسره مثل العنف اللفظي والجنسى والعنف الاقتصادى و الضرب والقتل وهذا يعد أعلى انواع العنف ، ويعد السبب الرئيسي لاستخدام العنف هو غياب الوازع الدينى وعدم فهم كل من الأطراف للآخر كما أن للاعلام والمسلسلات والافلام دور كبير فى انتشار العنف بين أفراد الاسره كمايمثل تعاطى المخدرات و الكحليات سبب كبير للعنف أيضا لا يمكن أن نغفل زواج القاصرات أو الزواج بالقهر فى العنف الاسرى .
        وقد أكد المحاضر أن ثقافه الحوار هى الحل الامثل فى التعامل بين الزوجين وبين الآباء والابناء ويعد فهم الشخصيه و تعلم فن الانسحاب من أهم الأسباب التى تؤدى إلى السيطره على المشكلات التى تؤدى إلى العنف . واخيرا يؤثر العنف تأثيرا سلبيا على المجتمع فالاشخاص الغير اسوياء غير قادرين على العمل والإنتاج .
وأكد أن للتنميه البشريه دورا هاما فى تعلم كيفية التعامل مع الأبناء أيضا أكد على ضرورة أن نفهم أنفسنا ونعرف حقوقنا و واجباتنا . واعد اللقاء وأدار الحوار : دينا محمد – همت انور وتحت اشراف الاستاذ/ ضاحى هجرس مدير مركز اعلام طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى