الرئيسية

“بعد ١٣ساعة أشغال شاقة داخل غرفة العمليات” فريق طبي ينجح في إعادة ” يد مبتورة” لشاب بمستشفى الفيوم العام

 

البوابة اليوم : سيد هارون:عيد شعبان

نجح فريق طبي بمستشفى الفيوم العام بعد عملية جراحية استمرار نحو ١٣ ساعة كاملة من إعادة يد مبتورة لشاب، بسبب حادث سير أدى إلى بتر كامل لكف اليد اليسرى.

تعود وقائع الحادث إلى مساء أمس الأول ، حيث وصل إلى قسم طوارئ مستشفى الفيوم العام وقت الإفطار، شاب يدعى جمال علي يبلغ من العمر نحو ١٩عاما، بعد تعرضه لحادث تسبب في قطع وبتر كامل لكف اليد اليسرى.

وعقب إستقبال قسم الطوارئ لحالة الشاب، تم على الفور عمل الإسعافات الأولية اللازمة، مع تحضير غرفة العمليات في محاولة كبيرة في إنقاذ الشاب وإعادة اليد المبتورة مرة أخرى، حيث نجحت جهود الفريق الطبي في إعادة اليد المبتورة، في ملحمة طبية غمرتها العناية الإلهية وتوفيق الله مع إصرار وتصميم كل أعضاء الفريق الطبي وطقم التمريض واخصائيين التخدير، بعد عملية استمرت نحو ١٣ساعة كاملة من الأشغال الشاقة الطبية، وتم إستعادة الدورة الدموية كاملة واستعادة وظائف اليد اليسرى مرة أخرى.

وضم الفريق الطبي الذي قام بهذا الإنجاز الطبي وإجراء العملية داخل مستشفى الفيوم العام كلاً من الدكتور محمد الأزرق استشاري ورئيس قسم جراحة التجميل، الدكتور مصطفى حسن استشاري جراحات التجميل والجراحات الميكروسكوبية، الدكتور محمود بدور أخصائي جراحة التجميل ، الدكتور أحمد النحاس جراحة التجميل ، الدكتور أحمد عرفة أخصائي العظام .

كما تم مشاركة مثمرة وناجحة من طقم فريق أطباء التخدير الذي ضم كلا من: الدكتور سيد أبو النور أخصائي التخدير ، وكلا من خالد المهدي ، أنطوان سمير، محمد شعبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى