المزيد

الشاعر«ابو النجا البريوي» أشهر شعراء الصعيد يتحدث عن أول قصائده «الام و الغربه»

كتبت/ آية حسين ابوبكر

 

يعد الشاعر أبو النجا البريوي من أبرز الشعراء المصريين في هذا الوقت حيث تميزت قصائده بالعمق والجمال، وتناول فيها العديد من المواضيع الاجتماعية والسياسية والدينية.

ولد الشاعر أبو النجا سعيــد موسى محمد وشهرته«ابو النجا البريوي» في محافظة قنا مركز قوص عام 1993، بدأ الشعر في سن صغير حتي أصبح هوايته المفضلة.

أول قصائد الشاعر ابو النجا البريوي

قام الشاعر ابو النجا البريوي بالقاء أول قصائده في حب معلمه الراحل عبد الحميد شوكت محمد، وهو أول من شجعه وقال له أنه يحمل موهبه ثقيلة في الشعر.

أول قصيدة كتبها الشاعر ابو النجا البريوي

كتب الشاعر ابو النجا أول قصائده في حب الأم ووجع الغربه وتقول كلماتها:
والله مهما ادور ملقي زيك من الناس الطيبة والحنيه زايده عليهم الاخلاص ….. كنت بتغرب يا أماه بس وقت الغربه وقت لما توحشني باجي ليكي لحد ما جات الغربه الكبيره إللي خدتني منك سنين كتيره… ودعتك يا اماه وطلعت
على المطار ومش شايف غيرك و حاسس ان الدنيا غبار.

قصيدة” الأم” تناول فيها الوضع السئ في غياب الأم ويعكس فيها الشاعر معاناته مع الغربة و اشتياقه للأم ، وفي ختام القصيدة يشدد الشاعر على ضرورة عدم البعد عن الام وضياع العمر بالغربه.

تعد هذه القصيدة هي أول قصيدة تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك للشاعر ابو النجا البريوي وعندما حققت نجاحات كبيرة ونسب مشاهدة عالية وهذا الشئ الذي جعلني أستمر في مجال الشعر والكتابه وأصبحت أشهر شاعر بالصعيد.

ويمكن القول إن شعر الأم يعتبر وسيلة فعالة لتعزيز العلاقة الأسرية وتعزيز الحب والتقدير بين الأم وأولادها، ويعكس الحب الصادق والعميق الذي تشعر به الأم تجاه أولادها، والذي يبقى حتى بعد مرور الزمن وانقضاء الأعوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى