المزيد

بعد إيزيس الدولى لمسرح المرأة “المطبخ” يحصد جوائز المهرجان القومى ويؤكد نجاح حاضنة نهاد صليحة

حصد المخرج الشاب محمد عادل عدد من جوائز الدورة ال١٥ المهرجان القومي للمسرح بالعرض المسرحي “المطبخ” الذى عرض لأول مرة فى الدورة الأولى لمهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة وهو نتاج حاضنة نهاد صليحة التى نظمتها إدارة المهرجان بدعم من مشروع التحرير لاونج لتطوير مشاريع مسرحية تتناول قضايا المرأة.

رشح عرض “المطبخ” لسبع جوائز بالمهرجان القومي للمسرح، وحاز على خمس جوائز وهى أفضل ثاني عرض بالمهرجان، و أفضل مخرج صاعد لمحمد عادل، وأفضل مؤلف مسرحي لمحمد عادل، وأفضل ممثلة صاعدة لبنى المنسي، وأفضل إضاءة أبو بكر الشريف، بالإضافة إلى ترشح ليلة مجدي لجائزة أفضل ممثلة دور ثان، وترشح معتز الأدهم لجائزة أفضل موسيقى. 

وتهنىء إدارة مهرجان ايزيس الدولى لمسرح المرأة فريق عمل عرض “المطبخ” على الجوائز التى حصدوها وإشادة النقاد بالعرض ومخرجه ومؤلفه محمد عادل.

تحمل الحاضنة اسم سيدة النقد العربي الراحلة د. نهاد صليحة وأطلقتها إدارة المهرجان لأول مرة فى عام ٢٠١٩، وهى عبارة عن منحة لتطوير العروض المسرحية المهتمة بقضايا المرأة، وهى واحدة من الفعاليات التى ينظمها المهرجان خلال العام بحيث لا تقتصر أنشطته على فترة انعقاد دورته فقط، ويتم اختيار أفضل العروض التى تنتج عن الحاضنة للمشاركة فى دورات المهرجان.

 نتج عن الدورة الأولى من الحاضنة ٦ عروض ووقع الاختيار على عرضي “المطبخ” و”إمرأة وحيدة” للمشاركة فى الدورة الأولى من المهرجان التى عقدت فى الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر ٢٠٢١، وتعمل إدارة المهرجان حاليا على الاعداد لدورة جديدة من الحاضنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى