المزيد

معانا ولا علينا.. تطبيق فووم يوضح منتجات المقاطعة والبدائل

كتب: خالد البسيوني

 

 

في ظل انتشار المنتجات المستوردة من مختلف أنحاء العالم ودعمهم للكيان المحتل، أصبح من المهم للمستهلك أن يكون على دراية بمنشأ المنتجات التي يشتريها، فمعرفة منشأ المنتج قد يساعد المستهلك في اتخاذ قرارات شراء أكثر وعيًا ومسؤولية، كما قد يساعد في دعم الاقتصاد الوطني، ويدعم أهلنا في غزة.

 

مؤخرًا، تم إطلاق تطبيق “ڤوووم” الذي يهدف إلى مساعدة المستهلكين على معرفة منشأ المنتجات التي يشترونها، ومعرفة ما إذا كان داخل المقاطعة أم لا، يوفر التطبيق قاعدة بيانات تحتوي على معلومات عن أكثر من مليون منتج محلي وعالمي، بمجرد أن يدخل المستهلك اسم المنتج أو الباركود الخاص به، سيظهر له ما إذا كان المنتج داخل المقاطعة أم لا، وإظهار البدائل.

 

يعد تطبيق “ڤوووم” أداة مفيدة للمستهلكين الذين يرغبون في اتخاذ قرارات شراء أكثر وعيًا ودعمًا لأهل فلسطين، كما يمكن للتطبيق أن يساعد المستهلكين على دعم الاقتصاد الوطني وحماية البيئة والعمال.

 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل من معرفة منشأ المنتج أمرًا مهمًا، ومنها:

 

الجودة: قد تختلف جودة المنتجات المستوردة عن المنتجات المحلية، وذلك بسبب اختلاف المعايير واللوائح المطبقة في البلدان المختلفة.

 

القيمة: قد تكون المنتجات المحلية أكثر قيمة من المنتجات المستوردة، وذلك بسبب انخفاض تكاليف الإنتاج والنقل.

 

البيئة: قد يكون إنتاج المنتجات المستوردة يؤثر سلبًا على البيئة، وذلك بسبب استخدام وسائل النقل والطاقة غير المستدامة.

 

العمالة: قد تكون المنتجات المستوردة تنتج في ظروف عمل غير عادلة، وذلك بسبب استغلال العمال.

 

أخيرًا، يعتبر إنشاء هذا التطبيق خطوة في طريق الدعم المادي والمعنوي لأهلنا في فلسطين خلال حربهم الأخيرة مع الكيان المحتل، وهذا بالتأكيد من شأنه دعم المنتج المحلي وتشجيع الاستثمار المصري على الازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى