المزيد

مائدة مستديرة بين موسكو والقاهرة في قضايا التعليم

 نظمت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بالتعاون مع البيت الروسي بالقاهرة والجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب مائدة مستديرة تحت عنوان “سفراء السلام والصداقة” بحضور “بافل كيديسوك” القائم بأعمال مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر وبمشاركة وفد من الجامعة الروسية برئاسة “اناستاسيا جوروفا” مدير ادارة شئون الخريجين 

ادار اللقاء “شريف جاد” رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية , وبدأت المائدة المستديرة بكلمة “لكيديسوك” الذي رحب بوفد جامعة الصداقة مثمنا زيارتهم للقاهرة والمشاركة في معرض التعليم وتنظيم لقاء مع الخريجين , مشيرا الي ان قضايا التعليم تعد احدي العناصر الهامة لتفاعل العلاقات الثنائية بين البلدين .

وتحدثت “اناستاسيا جوروفا” التي اكدت حرص جامعة الصداقة علي المشاركة السنوية في معرض التعليم في مصر للاهتمام المتزايد بالجامعات الروسية . 

واكدت “جوروفا” علي اهتمام الجامعة بالتعاون مع الخريجين الذين يمثلون جسرا قويا للتواصل بين البلدين .

وتحدث “جاد” مشيرا الي ترحيبه بطلب جامعة الصداقة بلقاء الخريجين , حيث ان الجامعة تعد واحدة من اقوي الجامعات الروسية .

واشار “جاد” بأنه شارك في احتفالية موسكو في اليوبيل ال 60 علي تأسيس الجامعة , وهي الاحتفالية التي عكست مكانة جامعة الصداقة علي المستويين الروسي والعالمي .

وقدم “جاد” الشكر لقيادة الجامعة ممثلا في رئيس الجامعة 

“اوليج ياستريبوف” و “د.لاريسا يفريموفا ” نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية علي الاهتمام الدائم بالتعاون مع مصر وعلي المنح التي حصلت عليها جمعية الخريجين.

وتحدث “د.فتحي طوغان” الامين العام مؤكدا علي اهمية هذا اللقاء مع احد اهم الجامعات الروسية , و مشيرا الي بداية مرحلة جديدة من التعاون الثنائي مع جمعية الخريجين وجامعة الصداقة في تقديم الاستشارات والتحاق الطلاب المصريين بها. 

كما تحدث “د.ايمن منتصر” حول بعض المشكلات التي تواجه الطلبة المصريين قبل وبعد الالتحاق بالجامعات مؤكدا علي اهمية التواصل من خلال الجهات المختصة لتقديم افضل خدمة للطلاب. 

ورحب “د.تامر فؤاد” بالوفد الروسي مؤكدا انه يفتخر لكونه خريج الجامعة الروسية. 

وتحدثت “د.نيفين جمعة” بأسم المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية مقدمة عدة اقتراحات للتعاون الثنائي. 

وشاركت موسكو “عبر الزوم” من خلال عرض بانوراما عن نشاط جامعة الصداقة , حيث تحدثت نائبة رئيس الجامعة للتعليم المهني الاضافي “ناتاليا تارانكوفا” والتي اكدت علي اهمية التعاون المصري الروسي في مجال التعليم ودور جامعة الصداقة في هذا الشأن مشيرة الي امكانيات الجامعة الروسية التي تضاهي كبري الجامعات في العالم. 

كما شارك “عبر الزوم” ايضا “تيمور عثمانوف” مدير مركز التدريب وفرص العمل للخريجين , مشيرا الي الدور المحلي والدولي الذي تلعبه جامعة الصداقة في توفير فرص عمل للخريجين , وهو دور رائد لا يوجد في الجامعات الاخري.

واستمع الحضور للمطرب محمد شريف الذي قدم تابلوه غنائي باللغات الروسية والعربية والايطالية.

وفي الختام وجهت “جوروفا” الدعوة للجميع لحضور حفل الاستقبال حيث تم تقديم المأكولات الروسية الشهيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى