المزيد

النيل الأهلية تناقش الفرص والتحديات في سوق العمل لطلبة الثانوية والخريجين

كتب : ماهر بدر
تنظم جامعة النيل الاهلية غدا الخميس الموافق 18 أغسطس الجاري في الثانية عشر ظهرا، ورشة عمل موسعة ومفتوحة بعنوان ” سوق العمل .. الفرص والتحديات – والطريق للنجاح ” وذلك لطلاب الثانوية العامة والبكالوريوس والدراسات العليا.
تهدف ورشة العمل إلى رسم الطريق المثالي للطلبة والخريجين الراغبين في تحديد مسارهم التعليمي بعد مرحلة الثانوية العامة أو درجة البكالوريوس، بالإضافة إلى الراغبين في السفر للدراسة بالخارج.
يحاضر في الجلسة الرئيسية لورشة العمل نخبة من أكبر الأساتذة الجامعيين بمصر والعالم ومنهم د. أحمد جمعة رضوان، نائب رئيس جامعة النيل الأهلية للبحوث، ود. حسن علي، عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل، ود.أيرين سامي، مدير مركز الأبحاث SESC بجامعة النيل، والأستاذ بكلية الهندسة بالجامعة، ومن الولايات المتحدة الأمريكية د مؤنس أمين، مدير مركز الاتصالات المتقدمة بجامعة فيلانوفا، بولاية بنسلفانيا، بأمريكا، ومن ألمانيا د. رمزي عبد العزيز، دكتوراه هندسة علوم وتكنولوجيا النانو بجامعة KIEL – ألمانيا، و Staff Scientist بجامعة AALTO فنلندا.
من جانبه أكد الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، على أهمية الدور الريادي الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع، وتصحيح المسارات الوظيفية للطلبة والخريجين و إمدادهم بكل الآليات التي يحتاجها سوق العمل في مصر والخارج.
جدير بالذكر أن الجامعة ستنظم جولة للمشاركين في الورشة داخل كليات الجامعة ومعاملها البحثية للتعرف على الدور العلمي والتعليمي في مجال البحوث والدراسات الذي تقدمه الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى