الاخبار

رئيس جدار العقارية : استثمارات مشروع سى فيو الساحل الشمالى تتخطى الـ 7 مليارات جنيه

كتب : ماهر بدر

وائل عبد الغنى : نستهدف تسليم 600 وحدة بمشروع سى فيو بنهاية العام الجارى

شركة جدار لديها ملاءة مالية قوية ولم نلجأ للبنوك خلال فترة تنفيذ المشروع

نستهدف دعم الدولة والمواطن من خلال أنظمة سداد مرنة تصل لـ 15 عام

كشف وائل عبد الغنى، رئيس شركة جدار العقارية، عن حجم استثمارات شركة جدار فى مشروع سى فيو الساحل الشمالى، وخطة التسليمات لعام 2023، وأبرز الخدمات داخل المشروع.

أوضح وائل عبد الغنى، أن حجم استثمارات مشروع سى فيو الساحل الشمالى تبلغ نحو 7 مليارات جنيه، لافتا إلى أن المشروع يتضمن خدمات عدة أبرزها فندق 5 نجوم، و49 حمام سباحة، ومنطقة تجارية تتضمن مطاعم وكافيهات وبحيرات صناعية، وgym، واكوا بارك club house ومسجد”.

أشار إلى أن خطة تسليمات الشركة لعام 2023 تستهدف تسليم 600 وحدة بنهاية العام الجارى، وحجم المبيعات المستهدفة للعام الجاري والعام المقبل تبلغ 3 مليارات جنيه، فضلا عن أنه تم تحقيق حجم مبيعات خلال الفترة السابقة داخل المشروع 3 مليارات جنيه.
وأوضح أن نسبة التسويق بلغت 45%، بينما تم الانتهاء من تسويق المرحلة الأولى بالكامل، موضحا أن شركة جدار العقارية نجحت فى التغلب على كافة الأزمات السابقة التى واجهت السوق المصرى مرورا بجائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وتراجع القدرة الشرائية،من خلال أنظمة سداد مختلفة ساهمت فى زيادة نسبة الإقبال.

أكد أن المشروع مقسم على 3 مراحل، المرحلة الأولى منه تمثل 50% من مساحة المشروع بالكامل.، لافتا إلى أنه تم بيع المرحلة الاولى والثانية بالكامل فى وقت قياسى، فى ظل الأزمة التى يعانى منها السوق العقارى المصرى، وهو ما يؤكد على الثقة الكبيرة التى تتمتع بها شركة جدار العقارية داخل السوق العقارى المصرى.

أوضح أن مشروع سى فيو يقع بالكيلو 187 طريق إسكندرية مطروح على البحر مباشرة وعلى بُعد ساعتين من طريق الفوكا، لافتا إلى أن المشروع يتمتع بواجهة على البحر تصل لـ 1000 متر، مما أعطى المشروع تميزا بخدماته وتنوعها، كما أن المساحة الخدمية والترفيهية للمشروع على مساحة 300000 متر كاملة على البحر، من المساحة الإجمالية للمشروع تصل لـ137فدانا، ويضم المشروع عدد فندق 5 نجوم على البحر، ومولا تجاريا، و45 حمام سباحة، ومنطقة ترفيهية للأطفال، أكوا بارك، نادى صحى»، مشيرا إلى أن عدد وحدات المشروع تصل لـ 2000 وحدة تقريبا مقسمة ما بين الفيلات المستقلة والتوين على البحر مباشرة، والشاليهات بمساحات مختلفة تبدأ من 57 مترا .

أكد أن شركة جدار العقارية، تعد أول شركة تقرر طرح وحداتها على نظام تقسيط يصل لـ 15 عام، مشيرا إلى أن الاستقرار السياسى والاقتصادى الذى تتمتع به مصر حاليا، هو ما جعل الشركة تقدم على هذه التجربة فى طرح وحدات سكنية بأقساط تصل لـ 15 عام، وهو ما يجعل الشركة مطور وممول فى نفس الوقت، فى ظل شركات عقارية كبرى تعانى من تعثر فى تنفيذ المشروعات الخاصة بها.

أشار إلى أن مشروع سى فيو هو إحدى مشروعات المؤتمر الإقتصادى 2015، الذي عقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى ان هذه المشروعات كانت تشهد اهتمام كبير من القيادة السياسية، وهو ما جعل الشركة تأخذ على عاتقها دعم الدولة والسير على نهج الحكومة فى توفير وحدات سكنية للعملاء بأقساط كبيرة، وذلك تماشيا مع الوضع الحالى عقب أزمة كورونا، لافتا إلى أن فلسفة الشركة الجديدة تجعل من الاستثمار فى العقار افضل استثمار فى الوقت الحالى.

قال وائل عبد الغنى رئيس مجلس إدارة شركة جدار، أن شركة جدار رغم حداثتها فى السوق العقارى المصرى، إلا أنها استطاعت أن تحتل مكانة كبيرة فى القطاع العقارى، فى وقت قياسى، وذلك نظرا للخبرات التى تتمتع بها، فضلا عن القدرة المالية الكبيرة لدى الشركة، وهو ما جعلها تضخ أكثر من 2 مليار جنيه فى أعمال التنفيذ دون اللجوء للبنوك أو الحصول على تمويلات بنكية.

أضاف وائل عبد الغنى، أن شركة جدار بدأت مؤخرا فى التفاوض مع عدد من الشركات العالمية وذلك لإدارة الفندقين بمشروع سى فيو الساحل الشمالى، موضحا أن المشروع يتضمن أكثر من 300 غرفة فندقية.

أشار إلى أن شركة جدار تسعى دائما أن يكون فكرها الخاص بطرح المشروعات وعمليات التنفيذ خارج الصندوق، وهو ما يؤكد على مدى الثقة الكبيرة التى تتمتع بها الشركة فى الوقت الحالى، لافتا إلى أن سياسة شركة جدار اختلفت بعد كورونا، بمعنى أن الشركة تسعى لتوفير كافة احتياجات العملاء من سكن ملائم وخدمات ترفيهية على أعلى مستوى، بالتناسب مع قدرته الشرائية ودخله الشهرى، لذا لجأت الشركة لطرح المرحلة الثالثة من مشروع سى فيو على أقساط كبيرة تصل لـ 15 عاما.

شدد على أن سياسة شركة جدار تعتمد على التنفيذ فقط، بخلاف شركات أخرى التى تصرف ملايين الجنيهات على الدعاية وتجعل التنفيذ فى مراحل متأخرة من أولوياتها ، موضحا أن تنفيذ المشروعات فى المواعيد المحددة والالتزام مع العملاء أكبر دعاية للشركة ورسالة على المصداقية الكبيرة التى حازت عليها الشركة فى الفترة الأخيرة.

أكد أنه تم تخصيص أرض المشروع فى عام 2017 وتم الانتهاء من المرحلة الأولى خلال فترة لا تتجاوز الـ 24 شهر، فى ظل جائحة كورونا، موضحا أنه تم تقسيم المشروع إلى ثلاث مراحل، حيث تم البدء في إنشاءات المرحلة الأولى منتصف عام 2018 بعدد وحدات حوالى 700 وحدة، والشركة انتهت من تسليم المرحلة الأولى ويتم تسليم الوحدات بتشطيب كامل.

أكد أن الشركة استعانت باثنين من أكبر المكاتب الاستشارية للتصميم والإشراف على التنفيذ وهما المكتب الاستشارى الافريقى متمثل في د إسماعيل العدل ود. أحمد فؤاد، كما استعانت بـ “عمران مصر” كاستشاري مشرف على التشطيب متمثل في د. مصطفي جبر، لافتا إلى أنه تم التعاقد أيضا مع كبري الشركات التي تعمل في مجال إنشاءات حمامات السباحة والبحيرات الصناعية وهي شركة ايماك ، والتى قامت بتنفيذ 18 حمام سباحة بالمرحله الاولي والثانيه من مجمل 49 حمام سباحة .

قال إن المشروع يحتل موقعاً متميزاً بالكيلو187 طريق إسكندرية – مرسي مطروح، وذلك على بُعــد 100 كيلو متر فقط من محافظة مطروح، ويُقام علي مساحة 137 فدانا، ويقام على 3 مراحل بمساحات مختلفة، حيث يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية بإجمالي 1650 وحدة متنوعة ما بين فيلات وشاليهات بمساحات تتراوح بين 57 و 360 مترا مربعا.

أكد أن منطقة الساحل الشمالى من المناطق التى تم تطويرها بوقت قصير لتصبح منطقة سياحية واستثمارية طوال العام، خاصة بعد إقامة مدينة العلمين الجديدة، وإقامة المزيد من الخدمات وشبكة الطرق الجديدة التى تخدم منطقة الساحل الشمالى.
وحول مزايا مشروعات شركة جدار قال: تتميز مشروعات شركة جدار العقارية بمواقعها المميزة، حيث يتم اختيار مواقع المشروعات بعناية فائقة، كما تتم دراسة المشروعات دراسة وافية قبل طرحها من حيث مساحات الوحدات التى تناسب احتياجات العملاء، كذلك الخدمات المطروحة من حيث المساحات الخضراء والخدمات العامة والمرافق، حيث تحرص شركة جدار على تقديم أفضل جودة المواد المستخدمة فى عمليات البناء والتشطيبات والبنية التحتية فى مشروعاتنا، وكذلك خدمة ما بعد البيع التى تساهم بشكل كبير للوصول لإرضاء عملائنا الكرام.

أميرة عبد الصبور

اميرة عبد الصبور صحفية مصرية تعمل بقسم الاقتصاد ماجستير اقتصاد جامعة عين شمس ودبلوم اقتصاد وعلاقات دولية جامعة عين شمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى