الاخبارسياسه

حماة الوطن : مستمرون في تقديم ورش عمل اخصائي ” التصدير لأفريقيا” لإفادة اكبر عدد من الشباب

بدأت أولى فعاليات برنامج لجنة التجارة والصناعة بحزب حماة الوطن، والذي عُقد تحت عنوان “التصدير إلى دول إفريقيا”، وذلك لتدريب الشباب على الترويج للمنتجات المصرية بالسوق الإفريقي.

 

 وأكد الأستاذ محمد الجلاد، رئيس اللجنة أنه نظرًا لتزايد عدد المقبلين على المنحة التدريبية تقرر عقد أكثر من ورشة عمل، لاستيعاب عدد المتدربين.

 

وقال اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس الحزب، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مصر كانت بعيدة عن إفريقيا، وترأست في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الاتحاد الإفريقي، مؤكدا أن دورنا اليوم هو العودة مع القيادة السياسية للقارة.

 

وتابع “أن إفريقيا غنية بالموارد، وباتت سوق يتجه له الجميع، ومصر حريصة كل الحرص على تنمية هذه العلاقات، كونها سند حقيقي لدول إفريقيا. 

 

وأكد أن الدولة المصرية حريصة على تنمية العلاقات الأفريقية ودعم إفريقيا في كافة المجالات.

 

وأكد أن هذه الدورة هامة كونها مرتبطة بالأمن القومي المصري، الذي بدوره يرتبط بكل ما يخص الأمن القومي العربي والإفريقي، مشددا على ضرورة العودة لتواجد مصر بدول إفريقيا مجددا.

 

ورحب اللواء طارق نصير، أمين عام الحزب، ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بالحضور من الشباب والقامات العلمية المتواجدة، واللجان النوعية والمتخصصة برئاسة الدكتور عمرو سليمان، والأستاذ محمد الجلاد. 

 

وأشار إلى أن هذه الدورة تتماشى مع سياسية الرئيس بفتح أسواق في إفريقيا التي وضعها نصب أعينه منذ توليه المسؤولية، موضحا أن هدف الدورة هذه هو دراسة كيفية عرض المنتج المصري من خلال عملية تسويقية علمية مدروسة لتغطية السوق الإفريقية عبر منهجية.

 

وأضاف أن الحزب يستهدف تمكين المرأة والشباب بفعالياته، وأن دورة اليوم تعمل على تمكين الشباب، موضحا أنه سيتم أيضا عقد دورة لتعلم اللغة الفرنسية لإنجاح عملية التسويق، من خلال مادة علمية متخصصة قبل السفر بشهر أو بخمسة وأربعين يوماً.

 

وقال الدكتور عمرو سليمان، إن الروح التي نعمل بها في الحزب للتنمية والتطوير تعود لقاداتنا، فمصر تستحق أن تعيد شخصيتها أمام القارة الإفريقية من خلال التدريب والتحضير.  

 

من جانبه أكد الأستاذ أشرف مختار، الخبير الدولي في التجارة، أن هذه الدورة فرصة لتبادل المعلومات بشأن التجارة الخارجية، مشيرًا إلى أن جودة المنتجات التي تقدم للسوق الإفريقي سيئة جداً وعلينا تعويض السوق بمنتجات عالية الجودة، من خلال خلق منتج وتجارة جديدة بالقارة.

 

ودعا الأستاذ خالد سعيد، وكيل لجنة التجارة والصناعة بالحزب، لضرورة تطوير إمكانياتنا للتسويق للدول الإفريقية.

 

وقال اللواء عبد المنعم القاضي، وكيل اللجنة، “نأمل أن تكون دورة اليوم الهدف منها التعلم والعمل، لا الحصول على الشهادة فقط”.

 

واختتم الأستاذ محمد الجلاد، الحديث بالتأكيد على أن البرنامج سيتضمن عرضًا لشكل السوق الإفريقية وما يمكننا من التصدير لها بشكل يليق باسم مصر ولزيادة الدخل القومي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى