المزيدمحافظات

بالصور..رئيس جامعة المنيا يفتتح أعمال تطوير مستشفى القلب والصدر الجامعي

كتب/فرغلى على فرغلى :
                           افتتح الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا، صباح اليوم أعمال التطوير ورفع كفاءة مستشفى القلب والصدر الجامعي بمدينة المنيا الجديدة، وذلك بوحدات الاستقبال والعناية المركزة، والعمليات، والاقتصادي، ووحدة توليد الأكسجين وخزان الاكسجين الملحق به بسعة 10 آلاف لتر مكعب .
 
                                          هذا إلى جانب وحدة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع والوحيدة من نوعها في محافظة المنيا لتشخيص أمراض الشرايين التاجية القلبية، وكذلك تطوير ورفع كفاءة غرف إقامة المرضى.
شهد الافتتاح الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسام شوقي عميد كلية الطب، والدكتور أيمن حسانين المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور أسامة المنشاوي وكيل كلية الطب، والدكتور أحمد فتحي ماضي مدير عام مستشفى القلب والصدر الجامعي، ونواب مدير المستشفى.
                                                حيث استعرض مدير المستشفى في بداية الافتتاح وحدات المستشفى المختلفة وعياداتها الخارجية وحجم الإنجازات التي تحققت في تطوير ورفع كفاءتها، وما أولته الجامعة من اهتمام بقطاع الرعاية الطبية وتطوير المستشفيات الجامعية منذ تولي الدكتور مصطفى عبد النبي رئاستها.
                                      وأكد د. مصطفى عبد النبي أن الجامعة حريصة بشكل مستمر على رفع كفاءة المنظومة الصحية، وتطوير المستشفيات الجامعية وفقا للتطورات الطبية الحديثة، موضحاً أن مستشفى القلب والصدر شهدت تطوير وتجديد شامل بقسم الاستقبال والعناية المركزة لتصل طاقته الاستيعابية إلى 30 سرير مزودة بأجهزة التنفس الصناعي والإيكو؛ لتصبح أكبر قدرة علي تلبية احتياجات المواطنين.
                                        كما تم رفع كفاءة قسم جراحة القلب والصدر والقسطرة، ورفع كفاءة عمليات جراحات القلب بما يتناسب مع الأكواد المصرية للمستشفيات، وزيادة غرف العمليات بالمستشفى لتصل إلي 3 غرف مجهزة، كما تمت أعمال إحلال وتجديد شاملة بغرف القسم الاقتصادي، وتكييفها بالكامل.
                                       ووجه رئيس الجامعة إلى ضرورة الحفاظ على هذه المكتسبات والإنجازات، التي تمت بالمستشفيات الجامعية لتقوم بكامل دورها المجتمعي في تقديم خدمة لائقة للمترددين عليها ،من مرضى محافظة المنيا وكافة محافظات الصعيد.
بالصور..رئيس جامعة المنيا يفتتح أعمال تطوير مستشفى القلب والصدر الجامعي
بالصور..رئيس جامعة المنيا يفتتح أعمال تطوير مستشفى القلب والصدر الجامعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى