محافظات

نائب محافظ الفيوم يُسلم أجهزة عرائس للفتيات الأولى بالرعاية

 

البوابة اليوم : عيد شعبان

قام الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، بتسليم أجهزة عرائس، ومستلزمات منزلية، لعددٍ 10 فتيات يتيمات من غير القادرات من الأسر الأولى بالرعاية المقبلات على الزواج، خلال الاحتفالية التى تم تنظيمها بمديرية التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

جاء ذلك بحضور، الأستاذة حمدية محمد شعبان وكيل وزارة التضامن التضامن الاجتماعي بالفيوم، والعميد أحمد حسين بدوي المستشار العسكري للمحافظة، والنائب عبدالقادر الجارحي عضو مجلس الشيوخ، والأستاذ أحمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم، ورئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية، ورئيس مجلس إدارة جمعية بوابة معاً للخير، وعدد من الفتيات المستفيدات وأسرهن.

وخلال الاحتفالية، نقل نائب المحافظ، تهنئة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم للعرائس، وأعرب نائب المحافظ عن سعادته بمشاركة العرائس فرحتهن، مقدماً لهن ولأسرهن التهنئة، متمنياً للجميع حياة زوجية سعيدة، كما ثمن الدور الإيجابي للشخصيات العامة ومنظمات المجتمع المدني والجعيات الأهلية، في دعم خطط التنمية على أرض محافظة الفيوم.

وأكد نائب محافظ الفيوم، على ضرورة الاهتمام بالتمكين الاقتصادي للأسر الأولي بالرعاية من أبناء المحافظة، والتوسع في الأعمال الخدمية والاهتمام بالقري الأكثر احتياجاً لخدمة شريحة أكبر من المواطنين المستحقين، ولاسيما الحالات الأولى بالرعاية لتقديم الدعم اللازم والرعاية الشاملة لهم تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

ومن جهتها، أوضحت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، أن الاحتفالية تتضمن تسليم أجهزة عرائس وأجهزة منزلية لعدد 10 عرائس من الفتيات اليتيمات غير القادرات المقبلات على الزواج، بالتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي والشخصيات العامة والجمعيات الأهلية، استعداداً للمشاركة بالعرس الجماعي لأبنائنا الأيتام والأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة، بالتنسيق مع المنطقة المركزية العسكرية بمدينة نصر، والمزمع إقامته يوم 28 أكتوبر من الشهر الجاري.

وأضافت، أن أجهزة العرائس بقيمة تتجاوز 200 ألف جنيه بواقع 20 ألف جنيه لكل جهاز، لافتةً إلى أن الأجهزة تشمل أدوات كهربائية معمرة عبارة عن ثلاجة وغسالة وبوتجاز وشاشة تليفزيون وخلاط ومكوى، إضافة لمستلزمات منزلية “أدوات مطبخ” وشنطة ملابس لكل عروسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى