المزيد

حمد خليفه يقدم خطوات و «روشتة» لرجال الأعمال الناجحين

كتب: أحمد زينهم

لا شك أن لديك رغبة قوية في أن تكون رجل أعمال ناجحًا ، كما يقول رجل الأعمال حمد خليفة الجرمن ، لكن عليك أن تدرك أن هناك بعض العادات التي يجب عليك التخلص منها وأخرى يجب عليك تطويرها في حياتك.

يكشف حمد خليفة عن ثلاث خطوات عملية ستضعك على الطريق الصحيح لتصبح رجل أعمال ناجحًا ، ومع التعلم المستمر ستصبح أفضل نسخة من نفسك في أسرع وقت ممكن.

تحديد الدوافع الداخلية للنجاح
رجل الأعمال الناجح حريص دائمًا على نجاح الأعمال والتوسع ، وغالبًا ما يكون واضحًا بشأن أهدافه ويسعى لتحقيق كل منها بغض النظر عن العقبات والتحديات، كما أنه يركز وعازم على تحقيق أهدافه وواثق من قدرته على تحقيقها.

إن امتلاك دافع قوي للنجاح من الصفات البارزة لأي رجل أعمال ، لذا قبل أن تسأل كيف أصبح رجل أعمال ناجحًا؟ اسألني لماذا يجب أن أكون؟ فلماذا يقودك ذلك إلى دوافعك ، فكلما كانت دوافعك قوية تجعلك عنيدًا ومثابرًا ومستعدًا جيدًا لمقاومة النكسات وإحباط محاولاتك.

فسوف يولد دافعك رغبة قوية في النجاح ، وهو ما يهيئك عقليًا إلى حد كبير لمواجهة جميع المشاكل والصعوبات ، بهذه الطريقة فقط ، لا يمكن لأحد أن يوقفك.

تعلم أن تكون مغامرًا يعرف رجال الأعمال الناجحون أن المخاوف المبالغ فيها لا تؤدي إلى أي إنجاز ، بل هي أكبر عقبة أمامهم، عليك أن تكون مغامرًا حكيمًا وواسع المعرفة ، ولست مقامرًا ينتظر النجاح ، فالحظ الحقيقي والنجاح مرتبطان ارتباطًا وثيقًا بالأشخاص الذين يتمتعون بروح المغامرة والشجاعة.

يتطلب بدء مشروع أو أي عمل تجاري جديد اتخاذ قرارات تنطوي على قدر معين من المخاطرة والشجاعة بناءً على النتيجة المرجوة، فالمخاطرة جزء مهم من عقلية رجل الأعمال.

تعلم المزيد واكسب المزيد ، قيمتك الحقيقية اليوم هي أنك تتعلم مرة أخرى ، دع التعلم يصبح عادة ، ومن خلال التعلم المستمر ، ستصبح أفضل نسخة من نفسك في أقرب وقت ممكن.

تمامًا مثل الرياضي العظيم الذي يستمر في التدريب للبقاء على المستوى ، كذلك يفعل رجل الأعمال الذكي. كل يوم هناك شيء جديد يجب تعلمه، فإن رجل أعمال ناجح يدرك ذلك ويتوق إلى مواكبة التطور ومواصلة التعلم إذا كنت اكتشف أنه ليس لديك الدرجة العلمية الصحيحة ، أو أنك تعاني من ضائقة مالية بسبب وجود العديد من الخيارات التعليمية الجيدة عبر الإنترنت.

تعلم أن تكون مستعدًا للفشل ، هذا هو الشيء الإيجابي ، عندما يسير عملك وفقًا للخطة وتكون سعيدًا به ، فإن أفضل طريقة لإدارة الإيجابية هي الاستمرار في فعل ما تفعله والتحكم دائمًا في تدفق الأشياء ، ولكن لسوء الحظ ، لا تسير الأمور دائمًا في طريقنا ، وهو ما نسميه الفشل أو النتيجة السلبية، لذا لكي تكون قادرًا على إدارة الجوانب السلبية ، يجب أن يكون لديك فهم واضح للفشل من البداية حتى إذا شعرت أنك تتجه نحو الفشل ، يمكنك تغيير الاتجاه والبحث عن فرص أخرى.

جدير بالذكر أن حمد خليفة الجرمن يمتلك ثلاثة فروع لباريستا فايبس، الأول في جميرا ، والثاني في عيمان ، والثالث في رأس الخيمة ، ميناء العرب بالشارقة ، وابتكر أيضًا مطعم سولد الإمارات، وافتتح أول صالون متنقل للأطفال في عام 2019 ، بالإضافة إلى 4 يخوت مستأجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى