الاخبار

مكتبة مصر الجديدة تستقبل أبطال حرب أكتوبر المجيدة

متابعة – علاء حمدي
استقبلت مكتبة مصر الجديدة تستقبل أبطال حرب أكتوبر المجيدة من خلال ندوة لسفيرة المحبة والوحدة الوطنية د. مريم توفيق تعرض فيها قصة الحب والحرب بين حسن وحورية وتاريخ حرب أكتوبر ١٩٧٣ .
لم تذكر سوي العلاقات الإنسانية التي جمعت الصفوف المصرية للانتصار في حرب الاستنزاف والعبور والتي جمعت كل جنود مصر من جميع الاطياف انهم الاقباط المصريين مسلمين ومسيحيين رفعوا علم مصر في سيناء! واشتركوا جميعا في مفاوضات طابا علماء من التاريخ والجغرافيا والقانون جمعتهم عودة الأراضي المصرية وتحرير سيناء . تحيا مصر بالوحدة الوطنية.
جمعت في هذه الندوة شخصيات مؤثرة علي فكرها وحبها لمصر وكانت المنصة عبارة عن أبطال ٦ أكتوبر وعلي رأسهم اللواء محيي نوح بطل الصاعقة المصرية واحدي أبطال استلام أرض سيناء والعميد محمد عمر اول الاستخبارات الحربية خلف المعارك وهو من سجل تاريخ أبطال العبور في ملتقياه رجال من ذهب ويمثل التاريخ الناقد ا.د. خلف الميري أستاذ التاريخ بجامعة عين شمس والمؤرخة د. ايمان عامر جامعة عين شمس .
حضر لفيف من القادة العسكريين الذين خاضوا حرب أكتوبر : اللواء عفت السادات واللواء فؤاد فيود واللواء محمد ربيع واللواء!يحي عامر وغيرهم من السادة أبطال مصر وفي نهاية اللقاء تم توجيه الشكر الي د.مريم توفيق سفيرة الفاتيكان في مصر وسفيرة السلام والوحدة الوطنية . و د.سلوي بكير خبير الخرائط وسفير السلام والإنسانية مؤلف كتاب زهرة طابا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى