رياضة

المنتخب الإنجليري يكتسح ويلز بثلاثية ويتأهل إلى الأدوار الإقصائية في كأس العالم

أكتسح منتخب إنجلترا نظيره ويلز بثلاثية في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب “أحمد بن علي” ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية لمباريات المجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022  المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبًا يمثلون القارات الست.

 

جاءت أهداف إنجلترا عن طريق ماركوس راشفورد “هدفين”، وفيل فودين في الدقائق 50، 51، و68 على التوالي.

 

 

وبهذه النتيجة تأهل منتخب إنجلترا الى الأدوار الإقصائية من بطولة كأس العالم متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل وتسجيل 9 أهداف وتلقي هدفين فقط.

 

بينما تواجد في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية منتخب الولايات المتحدة الأميركية برصيد 5 نقاط ليلحق بإنجلترا إلى الدور التالي بعدما فاز في مباراة وتعادل في 2 وتسجيل هدفين وتلقي هدف واحد.

 

 

فيما جاء منتخب إيران في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارتين وتسجيل 4 أهداف وتلقي 7.

 

وتذيل منتخب ويلز جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة من تعادل وخسارتين وتسجيل هدفًا وتلقي 6 أهداف.

 

 

وضرب منتخب إنجلترا موعدًا مع السنغال في دور الستة عشر من بطولة كأس العالم بعدما احتل الأسود الثلاثة الصدارة بينما جاء ممثل القارة السمراء وصيفًا للمجموعة الأولى.

 

بينما سيواجه منتخب هولندا متصدر ترتيب المجموعة الأولى نظيره الولايات المتحدة وصيف الثانية في دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022.

 

ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم فإن ماركوس راشفورد هو أول لاعب لمانشستر يونايتد يسجل ثلاثة أهداف في بطولة كبرى لمنتخب إنجلترا منذ بوبي تشارلتون في مونديال 1966.

 

وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي:

 

حراسة المرمى: بيكفورد.

 

خط الدفاع: كايل ووكر، ماجواير، جون ستونز، لوك شو.

 

خط الوسط: جوردن هندرسون، ديكلان رايس، بيلينجهام.

 

خط الهجوم: فودين، هاري كين، راشفورد.

 

بينما يأتي تشكيل منتخب ويلز كالتالي:

 

حراسة المرمى: داني وارد.

 

خط الدفاع: بن ديفيز، جو رودن، ميفام، نيكو ويليامز.

 

خط الوسط: جو ألين، رامسي، أمبادو.

 

خط الهجوم: جاريث بيل، مور، دانييل جيمس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى