رياضة

جدول ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم 2022 بعد انتهاء مباريات الثلاثاء

 

 

 

أسدل مساء الثلاثاء على مباريات دور المجموعات للمجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبًا يمثلون القارات الست بعدما تغلب منتخب إنجلترا على حساب ويلز بثلاثية نظيفة بثلاثية في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب “أحمد بن علي” ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية، بينما اقتنص منتخب الولايات المتحدة فوزًا صعبًا من إيران بهدف نظيف.

 

وتأهل منتخب إنجلترا إلى الأدوار الإقصائية من بطولة كأس العالم متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل وتسجيل 9 أهداف وتلقى هدفين فقط.

 

بينما تواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية منتخب الولايات المتحدة الأميركية برصيد 5 نقاط ليلحق بإنجلترا إلى الدور التالي بعدما فاز في مباراة وتعادل في 2 وتسجيل هدفين وتلقى هدف واحد.

 

 

وجاء منتخب أيران في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارتين وتسجيل 4 أهداف وتلقي 7.

 

وتذيل منتخب ويلز جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة من تعادل وخسارتين وتسجيل هدفًا وتلقى 6 أهداف.

 

وضرب منتخب إنجلترا موعدًا مع السنغال في دور الستة عشر من بطولة كأس العالم بعدما احتل الأسود الثلاثة الصدارة بينما جاء ممثل القارة السمراء وصيفًا للمجموعة الأولى.

 

وسيواجه منتخب هولندا متصدر ترتيب المجموعة الأولى نظيره الولايات المتحدة وصيف الثانية في دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022.

 

ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم فإن “ماركوس راشفورد”، هو أول لاعب لمانشستر يونايتد يسجل ثلاثة أهداف في بطولة كبرى لمنتخب إنجلترا منذ بوبي تشارلتون في مونديال 1966.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى