رياضة

“نسور قرطاج” في مهمة صعبة أمام حامل اللقب في الجولة الأخيرة

 

 

يواجه منتخب تونس نظيره فرنسا بطل العالم في الخامسة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب “استاد المدينة التعليمية”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

 

يدخل منتخب تونس المباراة في مهمة شبه مستحيلة نظرًا لفارق الإمكانات بين لاعبي الفريقين إلا أن “نسور قرطاج”، الذين يقبعون في مذيلة جدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 برصيد نقطة واحد جمعوها من التعادل أمام الدنمارك في الجولة الأولى والخسارة أمام أستراليا في المباراة الثانية يهدفون إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل لتحقيق الهدف.

 

ويتبقى أمام منتخب تونس فرصة واحدة فقط للتأهل إلى دور الـ 16 من خلال الفوز على حامل اللقب وهو المنتخب الفرنسي، ويكون تأهل تونس هنا مشروط بتعادل منتخبا أستراليا والدنمارك، ويكفي للتأهل في حالة فوز الدنمارك على أستراليا بشرط أن تكون نتيجة فوز تونس على فرنسا أكبر في فارق الأهداف، أو عدد الأهداف المسجلة، إذا تساوى الفارق وعدد الأهداف المسجلة بين تونس والدنمارك في هذا السيناريو، سنلجأ للعب النظيف.

 

وحسم منتخب فرنسا تأهله إلى الدور التالي برصيد 6 نقاط ما يدفع مدربه ديدييه ديشامب ألى اراحة عدد من نجومه والأستفادة من الوقت لحشدهم إلى المنافسات المقبلة في الأدوار الإقصائية.

 

وتاريخيًا التقى منتخبا تونس ضد فرنسا في 4 مباريات قبل سابق نجح الديوك في الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما وتسجيل 7 أهداف مقابل 3 لنسور قرطاج.

 

ويتصدر الثنائي تيري هنري وعصام جمعه نجمي تونس وفرنسا قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع هدفين لكل منهما.

 

ويتفوق منتخب فرنسا تسويقيًا على حساب نظيره التونسي بواقع مليار يورو تقريبًا مقابل 62 مليون فقط، ويتصدر النجم كيليان مبابي أغلى لاعب في البطولة قائمة الأعلى في مباراة اليوم بواقع 160 مليون يورو، فيما يتواجد الياس الصخيري في صدارة لاعبو تونس بواقع 13 مليون يورو.

 

وتحمل مباراة اليوم راية المدربين الوطنيين حيث يقود منتخب تونس جلال الدين القادري، بينما يقود ديدييه ديشامب فرنسا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى