الاخبار

المصرية لشعب الهوائية تنظم مؤتمر للإعلاميين لمناقشة مشاكل أمراض الصدر

نظمت امس الجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية مؤتمر صحفي لمناشة اهم الموضوعات المؤتمر الواحد والعشرون للجمعية والذي سوف يقام تحت رعاية وزارة الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي.

وحضر المؤتمر العديد من الاعلاميين بوسائل الميديا المختلفة وبحضور الدكتور اشرف حاتم استاذ الامراض الصدرية بكلية القصر العيني ووزير الصحة الاسبق والدكتور احمد الحلفاوي استاذ الامراض الصدرية بطب القصر العيني .

وناقش المؤتمر العديد من التساولات المهمة في مجال امراض الصدر والشعب الهوائية وكيفية التغلب عليها ومنها مشاكل المتعلقة بفيروس الاطفال المنتشر “مخلاوي” والذي اوضح الدكاترة الحضور انه فيروس منتشر من القدم والسبب الرئيسي في امراض الاطفال وان الضجة التي حدثت بسبب انتشارة بين الاطفال قبل موسم الشتاء .

كما اوضح الدكتور طارق صفوت رئيس الجمعية المصرية للشعب الهوائية ان علاج تليف الرئة باهظ الثمن علي المرضي وانه يعمل علي تثبيط المرض وليس علاجة موضحا علي اهمية تفاعل الاعلام وتوعية المواطن بضرورة تفعيل قانون التبرع بالاعضاء بعد الوفاة، لسرعة شفاء المرضي وخاصة مع صعوبة التبرع بالرئة من الاحياء .

وشدد صفوت علي اهمية الاكتشاف المبكر للمرض وسرعة التوجة الي الدكتور المختص في امراض الشعب الهوائية والاهتام بالنظافة الشخصية واليومية والتوعية بخظورة امراض الصدر لانها من اخطر الامراض التي تسبب الوفاة علي مستوي العالم حيث تاخذ المركز الخامس في حدوث الوفاة عالميا .

ونوة الدكتور احمد الحلفاوي الي ان الجمعية سوف تدم للباحثين امتحان “هيرماس” وهي شهادة علمية تعادل الشهادة الاوربية للمتتخصصين في الشعب الهوائية والتي كانت تكلف الباحث حوالي 350 يورو حيث توفرها لدكاترة المصريين والعرب.

واكد الحلفاوي علي اهمية التعاون مع شعبة الدول الفرنكفونية التي تنطق باللغة الفرنسية كباحثيين في مجال الشعب الهوائية والباحثيين في مصر

أميرة عبد الصبور

اميرة عبد الصبور صحفية مصرية تعمل بقسم الاقتصاد ماجستير اقتصاد جامعة عين شمس ودبلوم اقتصاد وعلاقات دولية جامعة عين شمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى