محافظات

تعليم الوادى الجديد وحزب مستقبل وطن يتابعان الترتيبات النهائية لإنطلاق مسابقة أوائل الطلبة

 

الوادي الجديد – علاء حمدي

يتابع الدكتور/ جمال حسن محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد لحظة بلحظة الإجراءات والترتيبات النهائية لإنطلاق المسابقة الكبرى لأوائل الطلبة التى يجرى تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة برئاسة الأستاذ جمال آدم رئيس الحزب

يأتى ذلك في إطار سعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للارتقاء بالتفوق الدراسي والوعى بالمشروعات القومية لدي الطلاب،
وأوضح الدكتور / جمال أن المسابقة متاحة لجميع المدارس وتستهدف صفوف الشهادات ( الابتدائية – الإعدادية – الثانوية ) لافتا إلى تنفيذها على 4 مراحل وهى :

المرحلة الأولى وتتم بين المدارس في مرحلتي «الابتدائية والإعدادية» على مستوى المجلس القروي؛ لتحديد المدرسة الفائزة في كل مرحلة تعليمية تمثل المجلس القروي .

المرحلة الثانية على مستوى المراكز والأقسام والأحياء «الإدارات التعليمية»، إذ تضم مدارس المرحلة الثانوية في المركز والقسم والحي، والمدارس الابتدائية والإعدادية، الفائزة من المرحلة الأولي، بالإضافة إلى المدارس الابتدائية والإعدادية بالمدن التي ليس لها مجالس قروية، وتتم التصفيات باختيار فريق واحد لكل قسم في كل مرحلة تعليمية.

أما المرحلة الثالثة فتكون على مستوى المحافظة «مديرية التربية والتعليم»، وتخوض المنافسة الفرق الفائزة من المرحلة الثانية على مستوى المركز أو القسم أو الحي، وتتم التصفيات لتحديد الفريق الفائز على مستوى المحافظة في كل مرحلة تعليمية .
وصولا للمرحلة الرابعة «التصفيات النهائية» على مستوى الجمهورية، وتتم بين فرق المحافظات لتحديد المحافظات الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى لكل مرحلة تعليمية «ابتدائي – إعدادي – ثانوي».

وأشار وكيل التعليم بالمحافظة أنه جرى التنسيق مع أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة والإدارات التعليمية الخمس لوضع الضوابط العامة لإنطلاق المسابقة . متمنيا لقطاع تعليم المحافظة التوفيق والسداد والظهور بالمظهر اللائق والمشرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى