رياضة

رجل المباراة.. “وهبي الخزري” أفضل لاعب في مباراة تونس وفرنسا بكأس العالم 2022

 

 

منحت اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لكرة القدم اللاعب وهبي الخزري جائزة أفضل لاعب في مباراة تونس ضد فرنسا  التي انتهت بنتيجة 1-0 وأقيمت بينهما مساء الأربعاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

 

سجل هدف منتخب تونس اللاعب وهبي الخزري في الدقيقة 58 من عمر المباراة في واحدة من أجمل عروض نسور قرطاج، عبر تاريخهم في نهائيات كأس العالم.

 

بهذه النتيجة تصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين وهزيمة وتسجيل 6 أهداف وتلقي 3.

 

بينما تواجد منتخب أستراليا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والخسارة في واحدة وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4، بينما حجز منتخب تونس المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطتين وتسجيل هدفين وتلقي هدفًا.

 

وجاء منتخب الدنمارك في المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة وجمعها من تعادل وحيد وخسارة مباراتين وتسجيل هدف واحد وتلقي 3 أهداف.

 

ووفقًا لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن وهبي الخزري هو أول لاعب أفريقي في تاريخ المونديال يسجل في ثلاث مباريات متتالية، بينما شارك بشكل مباشر في كل من الأهداف الخمسة الأخيرة لتونس في البطولة “3 أهداف ، 2 تمريرات حاسمة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى