رياضةمحافظات

إنطلاق أولمبياد الرياضيات بطيبة المتكاملة الدولية

متابعة – علاء حمدي
                                          إنطلقت فعاليات أولمبياد الرياضيات بطيبة المتكاملة الدولية تحت رعاية الاستاذ الدكتور صديق عفيفى، رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت وتحت إشراف رئيسة قسم الرياضيات ا. تريز سامي للمرحلة الإبتدائية أقامت مدرسة طيبة المتكامله للغات فعالية هامة للصفين الثالث و الرابع الابتدائي.
                              فقد أقامت المدرسة مسابقة أولمبياد الرياضيات و ذلك علي مسرح المدرسة.
                               وتأتى هذه المسابقة من منطلق سياسية طيبة في تحفيز الطلاب لحب ما يدرسوه داخل المدرسة وليس فقط مجرد دراسة
ونظرا لانه قد لوحظ في السنوات الأخيرة ،من القرن الماضي تراجع الطلاب عن دراسة مادة الرياضيات لذا جاءت فكرة هذه المسابقة التي ابتكرتها تريز سامي رئيس قسم الرياضيات
و قد أجاب الطلبة من كل فصل علي ستة أسئلة و لهم حق حذف اجابتين أو طلب المساعدة من الفصل
                                       واسفرت مسابقة أولمبياد الرياضيات عن اختيار الفصل الفائز من مرحلة الصف الثالث الابتدائي 3D، أما الفصل الفائز من مرحلة الرابع الابتدائي : 4D و وتم تسليم الفصلين الكأس و الهدايا.
                                        و قد حضر هذا الحدث الأستاذة لينا عفيفي ،نائب رئيس مجلس الإدارة و ا. امل عبد العال مديرة المدرسة و ا. فاطمة حسن ناظرة المرحلة الإبتدائية و قد اشادوا بالتنظيم و سرعة أداء الطلبة ، و حضر أيضا الكثير من اولياء الامور كما اشادوا بحسن التنظيم و هدوء الطلبة في إجابة الاسئلة التي اعتمدت علي التفكير النقدي.
                     و قام مدرسو قسم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية، بتقديم المساعدة في التنظيم وهم ا. ياسمين عاطف ؛ ا. شيرين حسن ا. اية خالد ، ا. مونيكا شاكر، ا. احمد نادي ا. هبة علي ، ا. عمرو محمد …الحفل كان من اخراج مدير الانشطه الفنيه المخرج خالد قابل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى