رياضة

النصيري وزياش يقودان أسود الأطلس ضد كندا في كأس العالم

أعلن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب تشكيل أسود الأطلسى الرسمي في مواجهة منتخب كندا، في الخامسة مساء اليوم على ستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم قطر .

 

ويبحث أسود الأطلسي عن حسم تأشيرة التأهل إلى دور الـ 16 فيما يأمل منتخب كندا في الفوز بأول مباراة في تاريخهم في المونديال.

 

ويحتل منتخب المغرب المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، بعدما تعادل مع كرواتيا وفاز على بلجيكا في أول جولتين، بينما يتصدر منتخب كرواتيا المجموعة بفارق الأهداف فقط عن أسود الأطلسي، ويحل منتخب بلجيكا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل كندا المجموعة بدون نقاط.

 

وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالي”حراسة المرمى ياسين بونو، الدفاع أشرف حكيمي، نصير مزراوي، نور الدين أمرابط، نايف أكرد، الوسط رومان سايس، حكيم زياش،  أوناحي، الهجوم عبدالحميد صابري، سيفان بوفال، يوسف النصيري”.

 

 

ويدخل منتخب المغرب مباراة اليوم منتشيًا بفوزه الأخير على بلجيكا، في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، بهدفين نظيفين، وهو الانتصار الذي حققه أسود الأطلسي بعد 24 عامًا منذ أخر انتصار للمغرب في تاريخ مشاركتهم في المونديال.

 

بينما يدخل منتخب كندا مباراة اليوم، بهدف تقديم عرض مشرف بعد خروجه رسميًا من المونديال عقب هزيمته في أول جولتين في المونديال، أمام كل من كرواتيا وبلجيكا.

 

 

ويمتلك المنتخب المغربي فرصة كبيرة للتأهل إلى دور الـ 16، ففي حالة فوز المغرب على كندا يتأهل أسود الأطلسي إلى الدور الثاني دون أي حسابات، وفي حالة تعادل المغرب يتأهل أيضًا إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

 

بينما هزيمة المغرب قد تكون كافية، بشرط فوز كرواتيا على بلجيكا، وهزيمة المغرب ستكفي أيضًا بشرط تعادل كرواتيا وبلجيكا، لكن بشرط ألا يخسر المغرب بفارق أكثر من هدفين، وهزيمة المغرب تكفي كذلك حال فوز بلجيكا على كرواتيا، لكن بشرط تفوقه بفارق الأهداف على كرواتيا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى