رياضة

التعادل السلبي يسيطر على 35 دقيقة في قمة كرواتيا و بلجيكا المثيرة

سيطر التعادل السلبي على مجريات 35 دقيقة من مباراة منتخبي كرواتيا ضد بلجيكا المقامة حاليًا على ملعب استاد “أحمد بن علي المونديالي”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم المقامة حاليًا، وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا يمثلون مختلف القارات الست.

 

وألغى حكم المباراة ركلة جزاء احتسبت لمنتخب كرواتيا بعد العودة لتقنية الفار في الدقيقة 17 من عمر اللقاء.

ويتصدر كرواتيا المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، وذلك بفارق الأهداف عن منتخب المغرب الذي يحتل وصافة المجموعة بنفس الرصيد، فيما يحل منتخب بلجيكا في المركز الثالث، ويتذيل المجموعة منتخب كندا بدون نقاط بعدما ودع البطولة بشكل رسمي.

 

ويدخل منتخب كرواتيا مباراة اليوم بهدف الفوز ولا بديل عنه، وذلك لحسم تأشيرة التأهل دون انتظار نتائج الآخرين، وكان منتخب كرواتيا قد تعادل سلبيًا مع المغرب في المباراة الأولى، قبل أن يفوز على كندا في المباراة الثانية ليحصد 4 نقاط يتصدر بهم المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن المغرب.

 

 

 

بينما على الجانب الآخر يدخل منتخب بلجيكا مباراة اليوم بمعنويات منخفضة بعد هزيمته في المباراة الماضية أمام المغرب بهدفين نظيفين، ليستقر في المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، ويصبح مصيره مرهونًا بمباراة المغرب وكندا في الجزء الثاني من المجموعة.

 

ويمتلك بلجيكا الفرصة الأضعف في التأهل من تلك المجموعة، في مقابل فرص كل من، المغرب وكرواتيا، ويكفي بلجيكا الفوز بأي نتيجة على كرواتيا ودون انتظار أي نتائج أخرى، ليضمن مكانه في الدور الثاني، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام كرواتيا التي لن تقبل أيضًا بالهزيمة التي ستعني خروجها في حالة فوز أو تعادل المغرب، تعادل بلجيكا أيضًا سيكون كافيًا، بشرط أن يخسر المغرب أمام كندا بفارق 4 أهداف، أمّا هزيمة بلجيكا فتعاني خروجه من الدور الأول بشكل مؤكد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى