رياضة

أسود الأطلس تتقدم على كندا 2-1 في الشوط الأول ويعزز فرص التأهل متصدرًا

أنهى منتخب المغرب الشوط الأول أمام كندا متقدما بهدفين مقابل هدف، سجل للمغرب حكيم زياش ويوسف النصيري، وسجل لكندا نايف أكرد بالخطأ في مرماه، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم على ستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم قطر .

 

بدأت المباراة ساخنة بمحاولة هجومية أولى للمغرب بعرضية قوية من الجبهة اليمنى عن طريق حكيم زياش إلى داخل منطقة الجزاء مرت بسنتيمترات قليلة من أمام رأس سفيان بوفال المواجه للمرمى.

 

ومن خطأ فادح من الحارس ميلان بوريان في تمرير الكرة بعد خروج خاطئ من المرمى استغله حكيم زياش ونجح في استخلاص الكرة وسددها مباشرة بشكل ساقط إلى داخل الشباك.

 

 

 

وجاء الهدف الثاني بعد تمريرة طولية رائعة من وسط الملعب الدفاعي عن طريق أشرف حكيمي تجاه يوسف النصيري المنطلق بشكل رائع خلف مدافعي كندا والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

 

 

ومن خطأ دفاعي، جاءت عرضية أرضية قوية من الجبهة اليسرى عن طريق صمويل أدكوجبي إلى داخل منطقة الجزاء أخطأه المدافع نايف أكرد بتشتيت غير متقن وضع الكرة عن طريق الخطأ داخل شباكه.

 

ويبحث أسود الأطلسي عن حسم تأشيرة التأهل إلى دور الـ 16 فيما يأمل منتخب كندا في الفوز في أول مباراة في تاريخهم في المونديال.

 

ويحتل منتخب المغرب المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، بعدما تعادل مع كرواتيا وفاز على بلجيكا في أول جولتين، بينما يتصدر منتخب كرواتيا المجموعة بفارق الأهداف فقط عن أسود الأطلسي، ويحل منتخب بلجيكا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل كندا المجموعة بدون نقاط.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى