جامعات

“جامعة الوادي الجديد” تجري سلسلة من الندوات بعنوان الانتخابات الرئاسية والمسار الديمقراطي

الوادي الجديد - علاء حمدي

 

 

برعاية الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد وإشراف الأستاذ الدكتور أحمد سيد حرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبالتعاون والتنسيق مع مركز النيل للإعلام بالوادي الجدبد التابع للهيئة العامة للاستعلامات ،وبحضور الأستاذ الدكتور أيمن كساب عميد كلية الزراعة والأستاذ الدكتور وليد سنوسي عميد كلية الطب البيطري والسيد أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات والسيد منصور سعيد آدم مدير عام مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد والسادة عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالإدارات المختلفة وطلاب الجامعة

فقد أقيمت ندوة تثقيفية موسعة بمقر كليتي الزراعة والطب البيطري بمقر الجامعة الجديد بالكيلو 10 تحت شعار (صوتك مستقبلك إنزل وشارك) بتنظيم من رعاية الشباب المركزية بالجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة.

افتتح الندوة السيد منصور آدم مدير مركز النيل حيث ذكر بأن الهدف من الحملة الإعلامية هو التحفيز على المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الإنتخابية القادمة كحق وواجب وطني بإعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الديمقراطية.

ومن جانبه تحدث الأستاذ الدكتور أيمن كساب عميد كلية الزراعة عن أهمية المشاركة كآلية لغرس قيم الولاء والانتماء داخل الشباب مؤكدًا على التعاون المثمر بين الجامعة ومركز النيل فى مناقشة القضايا الهامة فى شتى المجالات، كما أكد على دور الشباب في الإنخراط فى الحياة السياسية والاستفادة من طاقاتهم وأفكارهم البناءة وانعكاس ذلك على تحقيق الاستقرار المجتمعي واستكمال مؤسسات الدولة.

وفى ذات السياق تحدث الأستاذ الدكتور / وليد سنوسي عميد كلية الطب البيطرى موضحًا أهمية الوعى لدى الشباب وتحمل المسئولية من خلال العمل الوطني والمجتمعي ومباشرة الحقوق السياسية. كما أشار إلى ضرورة الإنتماء إلى الوطن والحفاظ على مقدراته.

هذا وقد حاضر فى اللقاء الأستاذ الدكتور / عماد حسيب أستاذ النقد العربي بكلية الآداب جامعة الوادي الجديد متحدثًا عن مبدأ تداول السلطة ومفهوم الديمقراطية محفزاً الشباب على أهمية المشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة كحق دستوري أصيل لكل مواطن وأوضح عدة نقاط اهمها:

-تاريخ تطور الديمقراطية فى مصر

– أهمية الانتخابات فى بناء الأمم وتحقيق الإستقرار

– آليات مواجهة الشائعات والآراء المغلوطة المتعلقة بالعملية الانتخابية

– دور الشباب والمرأة فى المشاركة السياسية

– شروط ومعايير الترشح للانتخابات الرئاسية

– آليات الاقتراع والتصويت داخل اللجان الانتخابية

– المشاركة الإيجابية ومردودها على المستوى الإقليمي والدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى