رياضة

المارد الأحمر يبحث عن مواصلة الانتصارات أمام الطلائع في الدوري الليلة

يستضيف فريق الأهلي نظيره طلائع الجيش مع دقات السابعة مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز، في لقاء لن تنقصه الإثارة والمتعة الكروية.

 

وحقق الأهلي الفوز في أول ثلاث جولات في المسابقة، ويسعى للعلامة الكاملة، حيث يحتل المارد الأحمر المركز الأول برصيد 9 نقاط بعدما لعب 3 مباريات فاز بهم جميعًا وسجل 6 أهداف وتلقت شباكه هدف وحيد، في المقابل يحتل الطلائع المركز التاسع برصيد 4 نقاط بعدما لعب 3 مباريات فاز في لقاء وتعادل في مثله وخسر مباراة وسجل لاعبيه 3 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف.

 

وفاز الاهلي على الداخلية بأربعة أهداف مقابل هدف في أخر ظهور في مسابقة الدوري فيما خسر الطلائع من الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة للمسابقة.

 

وطالب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، لاعبي الفريق بالتركيز في مباراة الطلائع مؤكدًا على ضرورة مواصلة قطار الانتصارات في الدوري لإستعادة الدرع الغائب عن خزائن القلعة الحمراء موسمين متتالين.

 

وأوضح المدرب السويسري للاعبي الأهلي، أن التركيز مطلوب في جميع المباريات وبنفس الدرجة، مشددًا على ضرورة حسم اللقاء مبكرًا لاسيما بعد التراجع على الفريق في مباراة المقاولون العرب الأخيرة في كأس مصر والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ليضطر المارد الأحمر للجوء لركلات الترجيح التي أنصفته في النهاية.

 

ويعول كولر على الروح القتالية التي ظهرت على لاعبيه منذ توليه المسئولية بخلاف الصلابة الدفاعية، حيث لم يستقبل سوى هدفين على مدار 7 مباريات متتالية كما سجل الأهلي 13 هدف بواقع 4 أهداف في شباك اتحاد المنستيري التونسي في دوري أبطال أفريقيا، وهدفين في مرمى الزمالك في كأس السوبر، وهدف في شباك أسوان وآخر أمام الإسماعيلي في الدوري ورباعية في شباك الداخلية بجانب هدف في المقاولون في الكأس.

 

ويحسب للمدرب السويسري تتويجه بأول ألقابه مع الأهلي بعد قيادته للفريق الأحمر في 5 مباريات فقط، وبعد 3 تدعيمات صيفية فقط اكتفى بها الأهلي قبل انطلاق الموسم.

 

ويستعيد الاهلي في مباراة جهود نجمه طاهر محمد طاهر الذي غاب عن مباراة الداخلية بسبب الإيقاف فيما يفقد المارد الأحمر جهود التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق بسبب تواجده مع منتخب بلاده المشارك في كأس العالم المقام حاليًا في قطر حتى 18 ديسمبر الجاري، وكذلك محمود كهربا للإيقاف وعمار حمدى وأيمن أشرف للإصابة.

 

و يدخل محمد يوسف المدير الفني لطلائع الجيش مباراته الأولى مع فريقه أمام الأهلي بعد توليه المسئولية خلفًا لعلاء عبد العال الذي تم توجيه الشكر له عقب الهزيمة من زعيم الثغر.

 

ويتطلع يوسف الذي قاد الأهلي فنيًا وتوج معه ببطولات عديدة ويعد أحد أهم نجومه في تصحيح مسار الطلائع فنياً عن طريق الخروج بنتيجة إيجايبة من مباراة الليلة.

 

ويدخل الطلائع اللقاء بصفوف مكتملة بعدما تعافي محمود وحيد الظهير الأيسر للفريق من الإصابة بشد في العضلة الضامة، واستعد الطلائع لمواجهة الأهلي عن طريق دخول معسكر مغلق لمدة أسبوعين وخاض الفريق 5 مباريات ودية، ويراهن الطلائع على نجومه المتألقين وهم عماد السيد و كريم طارق وخالد قمر وأحمد متعب ومحمود وحيد وإسلام محارب والعربي بدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى