المزيد

العثور على بروش ذهبي نادر عمره 1400 عام بمقابر تعود للقرون الوسطى في سويسرا

كشف علماء الآثار عن خمسة عشر قبرًا أثناء أعمال التنقيب في مقبرة تعود للقرون الوسطى في حي كلاينبازل في بازل، سويسرا، وكان من بين أحدث المكتشفات في الموقع بروش ذهبي نادر.

 

ومن ضمن المكتشفات مشبك رداء ذهبي لامرأة شابة توفيت في العشرينات من عمرها خلال القرن السابع، بينما تم تدمير الهيكل العظمي للمرأة عن طريق الخطأ أثناء أعمال البناء في القرن العشرين، وظلت المجوهرات غير مكتشفة في ذلك الوقت وفقًا لما ذكر موقع أرت نيوز.

 

البروش الذهبي النادر مصنوع من صفيحة قاعدة معدنية غير حديدية مغطاة بالذهب، كما تم ترصيع الأحجار الكريمة من العقيق الأخضر والزجاج الأزرق على السطح.

 

وقال عالم الآثار في بازل جويدو لاساو  “هذه قطعة غير عادية”، وأضاف أن هذه الأنواع من الاكتشافات “فريدة إلى حد ما” بين المقابر المبكرة في العصور الوسطى.

 

ووفقًا لعلماء الآثار فقد كانت المرأة صاحبة هذه القطع ترتدي 160 لؤلؤة وعملات رومانية كمجوهرات، ويشير هذا إلى جانب الهدية الذهبية إلى أنها كانت على الأرجح امرأة ذات مكانة اجتماعية أعلى، ومن بين الأشياء الثمينة الأخرى التي تم اكتشافها أثناء التنقيب في الموقع قبر فتاة يحتوي على إبزيم حزام من الذهب و380 لؤلؤة وقبر صبي مزين بحزام مطعم بالفضة.

 

وتعود سجلات أقدم المستوطنات في المدينة إلى العصر الحجري القديم الأوسط منذ نحو 130 ألف عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى