الاخبارالرئيسية

وزارة الصحة تطلق 46 قافلة طبية مجانية في المحافظات حتى 10 ديسمبر الجاري

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 46 قافلة طبية مجانية في محافظات الجمهورية، بدءا من اليوم وحتى يوم 10 شهر ديسمبر الجاري، وذلك ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا.

 

وأشار”عبدالغفار”، إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من “الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة”، بجانب خدمات “الأشعة والتحاليل الطبية”، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

وأضاف «عبدالغفار» أنه سيتم إطلاق 3 قوافل طبية يومي 2 و3 ديسمبر، في كفر دخميس مركز المحلة أول في محافظة الغربية، ومنطقة أبو غالب حي منشأة القناطر في محافظة الجيزة، ومركز طبي المثلثات في حدائق حلوان  في حي المعصرة محافظة القاهرة.

 

وأضاف «عبدالغفار» إنه سيتم إطلاق  7 قوافل طبية يومي 3 و4 ديسمبر في مناطق الحرجة في القرعان مركز البلينا  في محافظة سوهاج، ومنطقة كوم الحجلة مركز بيلا في محافظة كفر الشيخ، والبقاشين مركز كفر شكر في محافظة القليوبية، وباقور مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، ومنشأة كمال مركز الفيوم في محافظة الفيوم، وعزبة كرم مركز أشمون في محافظة المنوفية، ومنشأة البديني مركز أهناسيا في محافظة بني سويف.

 

ونوه «عبدالغفار» إلى إطلاق 3 قوافل طبية يومي 4 و5 ديسمبر في مناطق الكوبائية مركز أسوان في محافظة أسوان، والدخيلة مركز العجمي في محافظة الإسكندرية، ومركز طبي في الأسمرات حي المقطم في محافظة القاهرة.

 

وأشار الدكتور محمد حسنين، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إلى إطلاق 7 قوافل طبية يومي 5 و6 ديسمبر في مناطق الخيس مركز أبو حماد في محافظة الشرقية، أرمانيا مركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة، وبني سالم مركز ديرمواس في محافظة المنيا، ووحدة المنشية مركز القنطرة غرب في محافظة الإسماعيلية، وهلا مركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، وشماس مركز براني في محافظة مطروح، والمكس مركز باريس في محافظة الوادي الجديد.

 

وتابع «حسنين»  أنه يتم إطلاق 4 قوافل طبية يومي 6 و7 من الشهر الجاري في مناطق كفر حكيم حي كرداسة في محافظة الجيزة، وعزبة رشيد في مركز كفر بنها في محافظة القليوبية، ومنشأة خشبة مركز القوصية في محافظة أسيوط، والحمراوين مركز القصير في محافظة البحر الأحمر.

 

ونوه «حسنين» أنه يتم إطلاق 13 قافلة طبية يومي 7و 8  ديسمبر في مناطق كوم أشكيلو مركز جرجا في محافظة سوهاج، ومركز شباب شندورة مركز حي الجناين في محافظة السويس، والكنيسة مركز الفشن في محافظة بني سويف، وطنوب مركز تلا في محافظة المنوفية، وميت يزيد مركز السنطة في محافظة الغربية، ومنطقة فلسطين مركز الخارجة في محافظة الوادي الجديد، ووادي بئر صغير – ومنطقة وادي مجيرح 2 مركز نويبع في محافظة جنوب سيناء، والحجز بحري مركز أدفو شرق في محافظة أسوان، وكفر السابي مركز شبراخيت في محافظة البحيرة، ودمشاو  هاشم  مركز المنيا في محافظة المنيا، وجمصة شرق مركز كفر سعد في محافظة دمياط، وبركة مركز نجع حمادي في محافظة قنا، والحلازين مركز مطروح في محافظة مطروح .

 

وصرح الدكتور إبراهيم إسماعيل، مدير عام إدارة القوافل الطبية في الوزارة، إنه سيتم إطلاق قافلتين طبيتين يومي 8 و9 من الشهر نفسه في مناطق الرست مركز صان الحجر في محافظة الشرقية، ومنطقة الخير – ومنطقة أبرق مركز الشلاتين  في محافظة البحر الأحمر.

 

واختتم «إسماعيل» أنه سيتم إطلاق 7 قوافل طبية يومي 9 و10 ديسمبر في عيادة ألماظة الشاملة مركز مصر الجديدة في محافظة القاهرة، ووادي تجمع بدوي – ووادي الشرفا مركز دهب في شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، وكرم ورزوق مركز فارسكور ي محافظة دمياط، وجرزا حي جنوب العياط في محافظة الجيزة، والأمل مركز بلقاس في محافظة الدقهلية، والقرشية مركز السنطة في محافظة الغربية، والجزائر مركز الخارجة في محافظة الوادي الجديد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى