رياضة

جريج بيرهالتر يثني على آدامز ويكشف موقف بوليسيتش من مواجهة هولندا في المونديال

أثنى جريج بيرهالتر، المدير الفني للمنتخب الأميركي، على الدور الذي يلعبه تايلر أدامز في الفريق في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، مشيرا إلى أنه لا يستبعد مشاركة كريستيان بوليسيتس أمام هولندا غدًا.

 

ويلتقي منتخب الولايات المتحدة الأميركية نظيره الهولندي غدًا السبت في افتتاح منافسات دور الـ16 في المونديال القطري.

 

وتأهل المنتخب الأميركي من المركز الثاني في المجموعة الثانية بعدما تعادل مع ويلز 1 / 1 ومع إنجلترا سلبيًا وفاز على إيران 1 / صفر، ويتأهل للقاء المنتخب الهولندي الذي تأهل من صدارة المجموعة الأولى بانتصارين على السنغال وقطر بنتيجة 2 / صفر وتعادل مع الإكوادور 1 / 1.

 

وقال بيرهالتر خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الجمعة للحديث عن مباراة الغد :”لدينا روابط جيدة مع الجانب الهولندي، لكن في النهاية نحن سنخوض مباراة أمام فريق منافس وسنحاول تحقيق الفوز والتأهل”.

 

وتحدث بيرهالتر عن وضع كريستيان بوليسيتش الذي كان تعرض لإصابة في الحوض عقب تسجيل هدف الفوز في شباك إيران وجرى تبديله خلال المباراة.

 

وقال بيرهالتر: “كريستيان سينزل إلى أرض الملعب في المران المقرر اليوم، والأمور ستعتمد على ما سأراه منه في التدريبات كي أتخذ القرار (بشأن مشاركته أمام هولندا).”

 

وأثنى بيرهالتر على الدور الذي يلعبه تايلر أدامز مع الفريق، قائلا :”إنه يحظى بدرجة عالية من التركيز والجدية على أرض الملعب، كما يلعب دورا مهما في التدريبات وخارج الملعب إضافة إلى دوره في المباريات”.

 

وأضاف :”لقد صنع لحظات فارقة مهمة في المباريات. إنه يشكل عنصرا مهما للغاية في الوضع الدفاعي، وكل اللاعبين قالوا لي إنه قام بعمل رائع في مساعدتهم”.

 

وتابع: “أنا سعيد بالآداء الذي يقدمه في الدفاع وأيضا في الهجوم، وكذلك بتمريراته. إنه يجيد اللعب بشكل عمودي وبشكل أفقي، وهذا أمر جيد، أنا سعيد بهذه المستويات العالية التي يقدمها اللاعب”.

 

وعن اختيار سيرجينيو ديست، الذي يحمل الجنسيتين الهولندية والأميركية، والذي اختار تمثيل الولايات المتحدة، قال بيرهالتر :”ربما ينسى البعض أنه شارك في بطولة العالم تحت 20 عاما وقد لفت انتباه الجانب الهولندي، وقد تحدثت عنه وعن الدور الذي يمكن أن يقدمه للمنتخب الأمريكي وخططنا المتعلقة به”.

 

وعن الدعم الجماهيري للمنتخب الأميركي والتفاعل مع مشاركته في المونديال، قال بيرهالتر :”هذا يشعرنا بالمسؤولية. نود أن نستغل كأس العالم هذه في أن نصنع زخما أكبر لكرة القدم في الولايات المتحدة، لذلك نريد أن نستمر ونتابع تقديم مستويات أفضل كي يفخر بنا جمهورنا”.

 

من جانبه، تحدث تايلر أدامز عن زميله سيرجينيو وعن علاقته بالفريق، حيث قال: “عندما أتى سيرجينيو إلى الفريق لم يتحدث معه أحد كثيرا، لأنه منطوي على ذاته، لم يكن يعرف أحدا”.

 

وأضاف: “لكن عندما تتعرفون عليه عن كثب، ستعرفون أن شخصيته مرحة للغاية وهو إنسان رائع، ونحن جميعا نعرف مهاراته على أرض الملعب وما يضيفه للمنتخب”.

 

وتابع: “لقد منحنا سيرجينيو الكثير من الطاقة في المنتخب، هو يتمتع بالهدوء والارتياح مهما كانت الظروف، حتى قبل المباراة يحاول أن يمازحنا، هو شخص رائع ويشكل إضافة مهمة للمنتخب.”

 

وعن الدعم الجماهيري للمنتخب الأميركي، قال أدامز :”إنه سيحفزنا بالطبع لتقديم أداء أفضل، فدعم الجمهور الأمريكي كان رائعا، والدي مدرس في مدرسة وقال لي إن تلاميذه كانوا يشاهدون المباريات على شاشات التلفاز من داخل الصف”.

 

أوضح أدامز “كان من الجيد أن أرى كيف يمكن لبطولة واحدة أن تغير وجهة نظر الناس لكرة القدم، وكلما تقدمنا كلما زاد الدعم لنا ولرياضة كرة القدم في بلادنا، سيكون لدينا جيل يحب اللعبة، نتطلع لتمثيل الولايات المتحدة بشكل جيد كي نعزز هذا الدعم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى