رياضة

ليونيل ميسي يقود التشكيل المتوقع لمباراة الأرجنتين ضد أستراليا

يخطف استاد أحمد بن علي المونديالي أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة مساء اليوم، عندما يستضيف مباراة مثيرة بين منتخبي الأرجنتين وأستراليا، ضمن منافسات دور الـ 16 في كأس العالم قطر 2022، ويطمح راقصو التانجو في مواصلة الزحف نحو اللقب من خلال عبور الكانجارو الأسترالى في مواجهة اليوم.

 

 

ووفقًا لشبكة “هو سكورد”، فإن التشكيل المتوقع للمنتخبين في مباراة اليوم كالتالي تشكيل الأرجنتين المتوقع “حراسة المرمى: مارتينيز، الدفاع: أكونيا – روميرو – أوتاميندي – مولينا، الوسط: آليستر – إنزو فيرنانديز – دي باول، الهجوم: ألفاريز – ميسي – دي ماريا”.

 

 

تشكيل أستراليا المتوقع”حراسة المرمى: ريان، الدفاع: ديجنيك – سوتر – روليز – عزيز بيهيتش، الوسط: ليكي – موي – إريفن – جودوين، الهجوم: دوك – ريلي مكجري”.

 

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى هذا الدور بعد سيناريو مثير في دور المجموعات، حيث تعرض لهزيمة مفاجئة في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف أمام منتخب السعودية، قبل أن يفوز في الجولة الثانية بهدفين نظيفين على منتخب المكسيك، ثم فاز على منتخب بولندا في الجولة الأخيرة بنفس النتيجة ليحصد 6 نقاط ويتصدر مجموعته.

 

بينما تأهل منتخب أستراليا لدور الـ 16، بعدما حقق مفاجأة في مجموعته، حيث تعرض لهزيمة ثقيلة أمام فرنسا فى الجولة الأولى برباعية مقابل هدف، ثم فاز على تونس بصعوبة في الجولة الثانية بهدف نظيف، قبل أن يفوزعلى الدنمارك في المباراة الأخيرة بهدف نظيف أيضًا ويتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 6 نقاط، خلف فرنسا صاحب الصدارة.

 

وشاركت الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 18 مرة في تاريخها، فلم تغب عن البطولة الدولية سوى 4 مرات في أعوام”1938، 1950، 1954، 1970″، تعتبر الأرجنتين إحدى 3 دول أميركية جنوبية توّجت باللقب إلى جانب البرازيل “5” وأوروجواي “2”، بفوزها بكأس العالم نسختي 1978 و1986.

 

وشارك منتخب أستراليا ثلاث مرات من قبل في نهائيات كأس العالم، وتعد هذه المشاركة هي الرابعة لمنتخب الكانجارو، حيث كانت مشاركتهم عام 2010 في جنوب أفريقيا الأولى منذ الانضمام إلى أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وفي المقابل كانت المشاركتين السابقتين عام 1974 في ألمانيا الغربية وعام 2006 في ألمانيا كفريق متأهل عن أوقيانوسيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى