رياضة

مشوار الطواحين واليانكيز في كأس العالم قطر 2022

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد خليفة الدولي، في الخامسة مساء اليوم، “السبت”، لمتابعة المواجهة المثيرة التي تجمع منتخب هولندا، بقيادة مدربه لويس فان جال، ومنتخب أميركا بقيادة مدربه جريج برهالتر، في افتتاح منافسات دور الـ 16 في كأس العالم قطر 2022.

وتأهل منتخب هولندا إلى هذا الدور، بعدما حصد صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حيث فاز في المواجهة الأولى على السنغال بهدفين نظيفين، ثم تعادل مع الإكوادور في المباراة الثانية بهدف لمثله، قبل أن يختتم مباريات دور المجموعات بالفوز على قطر صاحب الأرض والجمهور بهدفين نظيفين، ويمتلك المنتخب الهولندي منظومة دفاعية مميزة، حيث لم يستقبل سوى هدفًا واحدًا في دور المجموعات.

 

أما المنتخب الأميركي، فقد تأهل إلى دور الـ 16، بعدما حصد وصافة المجموعة الثانية، خلف منتخب إنجلترا المتصدر، حيث استهل منتخب اليانكيز مشواره في دور المجموعات، بالتعادل مع ويلز بهدف لمثله، ثم التعادل مع إنجلترا سلبيًا بدون أهداف، وأخيرًا الفوزعلى إيران بهدف نظيف.

منتخب هولندا

تأهل في المركز الأول للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حيث خاض 3 مباريات فاز على السنغال: 2/0، تعادل مع الإكوادور: 1/1، فاز على قطر: 2/0، سجل: 5 أهداف، واستقبل: هدفًا وحيدًا.

منتخب أميركا

تأهل في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، خاض 3 مباريات، تعادل مع ويلز: 1/1، تعادل مع إنجلترا: 0/0، فاز على إيران: 1/0، سجل: هدفين، استقبل: هدفًا وحيدًا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى