رياضة

مهرجان الفيفا للمشجعين يتخطى حاجز المليون زائر من جماهير المونديال

استقبل مهرجان الفيفا للمشجعين، في حديقة البدع في العاصمة القطرية الدوحة، أكثر من مليون زائر منذ افتتاحه في 19 نوفمبر الماضي، قبيل انطلاق منافسات كأس العالم 2022 التي تتواصل منافساتها في قطر حتى 18 ديسمبر الجاري.

 

وحصل المشجع رقم مليون، وهو مصري يدعى هيثم مختار، على تذكرتين لحضور نهائي كأس العالم في استاد لوسيل، إضافة إلى الكرة الرسمية للبطولة، تحمل توقيع عدد من أساطير كرة القدم.

 

وعقب الإعلان عن فوزه بالجائزة، قال هيثم الذي يقيم في قطر :”لا أكاد أصدق أنني الزائر رقم مليون في مهرجان الفيفا للمشجعين. لقد جئت إلى موقع المهرجان للاستمتاع بفقراته الترفيهية، وما لبثت أن وجدت نفسي أقف على المسرح أمام الآلاف من جمهور المهرجان، وأحمل كرة قدم موقعة من أساطير كرة القدم كافو ورونالد دي بور، وفي يدي الأخرى تذكرتين للمباراة النهائية في المونديال. هو بلا شك أمر مذهل بالنسبة لي.”

 

وأكد هيثم أنه يأمل أن تشهد المباراة النهائية منافسة بين الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي والبرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو، متوقعا أن تكون مباراة ممتعة على أرضية استاد لوسيل، أكبر استادات المونديال، بحضور أكثر من 88 ألف مشجع، في ختام منافسات النسخة الأولى من البطولة في العالم العربي.

 

وأضاف هيثم في تصريحات نشرها الفيفا: “أشجع، إلى جانب منتخب بلادي مصر، الذي لم يحالفه الحظ بالتأهل للمونديال، فريق السامبا البرازيلي، لكنني أتمنى هذه المرة أن يجمع نهائي البطولة بين الأرجنتين والبرتغال، ليستمتع العالم بمشاهدة أسطورتي كرة القدم ميسي ورونالدو يتنافسان في نهائي كأس العالم، وربما في آخر مشاركة لهما في المونديال.”

 

وحول تجربته في قضاء اليوم بالمهرجان، قال هيثم :”كان متحف الفيفا المفضل لدي، لقد استمتعت برؤية مجموعة رائعة من قمصان منتخبات شاركت في كأس العالم، ويعود تاريخها إلى النسخة الأولى من المونديال. الأجواء رائعة هنا، بوجود آلاف الأشخاص من جميع أنحاء العالم، والعديد من الفعاليات والعروض الموسيقية المختلفة”.

 

ويتخذ مهرجان الفيفا للمشجعين موقعا مميزا على مقربة من كورنيش الدوحة، ويمثل الوجهة الرئيسية للجماهير للاحتفال بشغفهم باللعبة الجميلة. ويمتد المهرجان على مساحة 145 ألف متر مربع وتبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مشجع، ويستقبل 70 ألف زائر على مدار اليوم، منذ انطلاق فعاليات المونديال.

 

ويشهد المهرجان بث جميع مباريات كأس العالم على شاشات عملاقة، كما يقدم فعاليات ترفيهية مجانية للزوار مع مجموعة من أبرز نجوم الموسيقى من أنحاء العالم.

 

ويضم مهرجان الفيفا للمشجعين منافذ للأطعمة والمشروبات تناسب مختلف الأذواق، إلى جانب البرنامج الترفيهي الفريد الذي يجمع بين كرة القدم والأنشطة الترفيهية المختلفة، ويقدم فنانين محليين وعالميين مثل ديبلو وكيز دانيال ونورا فتحي وترينيداد كاردونا وكالفين هاريس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى