رياضة

السنغال تتحدى إنجلترا في قمة “الأسود” في ثمن النهائي

تقام في التاسعة مساء اليوم، الأحد، قمة نارية بين السنغال وإنجلترا في استاد “البيت”، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

 

صعد منتخب السنغال إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 في قطر بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما تأهل منتخب إنجلترا بعدما احتل المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

 

بدأ السنغال مسيرته في دور المجموعات بالهزيمة أمام هولندا بهدفين نظيفين، ثم فاز على قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يفوز على الإكوادور بهدفين مقابل هدف ليحسم تأشيرة التأهل في المركز الثاني خلف هولندا، ويطيح بالإكوادور خارج البطولة.

 

و استهل منتخب إنجلترا مشواره في كأس العالم بفوز كبير على إيران بستة أهداف مقابل هدفين، ثم تعادل مع أميركا بهدف لكل منهما، قبل أن يفوز على يلز بثلاثة أهداف نظيفة، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

 

ويبحث منتخب إنجلترا عن لقبه الثاني من المونديال في بطولة كأس العالم 2022، بعدما توج بالبطولة عام 1966، فيما يتطلع المنتخب السنغالي لتكرار إنجاز مونديال 2002، بعد التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم، بعدما تخطوا منتخب السويد بنتيجة 2-0 في دور الـ 16.

 

ويدافع عن ألوان منتخب إنجلترا، بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، عدد كبير من اللاعبين البارزين في أوروبا، يتقدمهم هاري كين وجودي بيلينجهام وماركوس راشفورد ورحيم سترلينج وفيل فودين وجاك جريليتش.

 

فيما يعول أليو سيسيه، مدرب السنغال، على كل من اللاعبين أبرزهم كاليدو كوليبالي وإسماعيلا سار وشيخو كوياتي وبامبا ديانج ونامبليس ميندي وإدوارد ميندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى