رياضة

اليوم مواجهة نارية بين فرنسا وبولندا في ثمن نهائي كأس العالم 2022  

يستضيف إستاد “الثمامة” مواجهة قوية بين فرنسا وبولندا في الخامسة مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر وحتى 18 ديسمبر الجاري.

 

وصعد منتخب فرنسا إلى دور الـ 16 بعد إنهاء دور المجموعات على رأس المجموعة الرابعة، حيث لعب منتخب فرنسا 3 مباريات في دور المجموعات، حقق الفوز في مباراتين وخسر الثالثة أمام تونس ليحصد 6 نقاط.

 

ويتطلع منتخب فرنسا لاجتياز عقبة بولندا والوصول إلى دور الـ 8 في بطولة كأس العالم 2022، في رحلة الحفاظ على لقبه الذي توج به في آخر نسخة روسيا 2018، وانتزاع اللقب الثالث في تاريخه في المونديال.

 

وتوج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم مرتين في تاريخه، الأولى على أراضيه بعد الفوز على البرازيل 3-0، فيما حصلت على النسخة الثانية من المونديال في 2018 في روسيا بعد اكتساح كرواتيا بنتيجة 4-2.

 

ويتسلح منتخب فرنسا بعدد من اللاعبين المميزين، على الرغم من استبعاد نخبة من العناصر البارزة بسبب الإصابة وعلى رأسهم كريم بنزيما وبول بوجبا ونجولو كانتي وكريستوفر نكونكو ولوكاس هيرنانديز.

 

ويقود أحلام فرنسا في مونديال 2022 كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي وأوليفيه جيرو وكينجسلي كومان.

و تأهل منتخب بولندا إلى منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس العالم 2022 في قطر بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة خلفًا لمنتخب الأرجنتين.

 

ولعب منتخب بولندا 3 لقاءات في دور المجموعات، ما بين إنتصار وتعادل وهزيمة على الترتيب وحصد 4 نقاط خلفًا للتانجو المتصدر برصيد 6 نقاط والتأهل معه لثمن النهائي.

 

ويمتلك المنتخب البولندي عناصر قوية، أمثال النجم روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة، وأركاديوش ميليك مهاجم يوفنتوس، وبيوتر زيلينسكى لاعب نابولى، وفيوتشيك تشيزني حارس السيدة العجوز المخضرم.

 

وحققت بولندا أكبر إنجازاتها في المونديال باحتلال المركز الثالث مرتين في نسختي ألمانيا 1974، إسبانيا 1982، كما تأهل لدور الستة عشر في نسخة المكسيك 1986، من مجموع 8 مشاركات في كأس العالم.

 

وكان منتخب بولندا قد ودع منافسات كأس العالم النسخة الأخيرة روسيا 2018، من دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى