المزيد

” إعلام الخارجة ” يناقش أضرار الأكياس البلاستيكية على الأطعمة

متابعة – علاء حمدي
                                             ناقش مركز ” إعلام الخارجة ” أضرار الأكياس البلاستيكية على الأطعمة ،بناء على توجيهات الدكتور محمد سلمان الزملوط محافظ الوادى الجديد والسيدة  حنان مجدى نائب المحافظ بالتوعية بمبادرة الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية .
                   عقد مركز اعلام الخارجة الوادى الجديد التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة حول  أضرار استخدام الأكياس البلاستيكية على الأطعمة ،بمدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات.
          حاضر فيها د. إيمان محمد حسين  مدير وحدة النفايات الطبية بالشئون الصحية وبحضور ا. إيمان إمام نائب مدير المدرسة، وا.آمال عوض  وكيل الأنشطة بالمدرسة، تناولت د. إيمان استخدامات ومميزات البلاستيك بشكل عام، والتى تتمثل فى الأكياس وزجاجات المياه وعلب الحفظ وعبوات الأطعمة، ولذلك لسهولة استخدامه وانخفاض تكلفته هذا بالإضافة إلى كونه غير قابل للكسر.
               وأوضحت د. إيمان أن العالم ينتج من 4-5 تريليون كيس بلاستك فى السنة أما فى مدينة الخارجة يتم إنتاج 396ألف كيلو فى السنة بواقع 505 كيس للفرد الواحد ،لهذا تم إطلاق مبادرة للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية والتى أثبت ضررها على البيئة والانسان والحيوان فالتفاعل الذى يحدث نتيجة تعبئة الأطعمة فى الأكياس تسبب العديد من الأمراض خاصة الأمراض السرطانية
      وأضافت د. إيمان أن التفاعل مع الأطعمة يحدث سواء كان الطعام باردا أو ساخنا وإن كان يتم التفاعل بشكل أسرع فى حالة الأطعمة الساخنة ، لذلك ناشدت  بالحد من استخدام الأكياس البلاستيكية ،بوضع أكثر من نوع من الخضار فى كيس واحد أو استخدام الشنط الورقية ،حيث تستهدف المبادرة بتقليل استخدام البلاستيك ليصل عام 2030 إلى استهلاك 50 كيس فى السنة الواحدة للفرد الواحد .
ويتوجه مركز إعلام الخارجة بالشكر والتقدير لإدارة المدرسة لحسن الاعداد والاستقبال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى